الخطوط الجوية القطرية تشارك في أضخم خطة إجلاء في تاريخ الكويت

تنفذ دولة الكويت الشقيقة اعتباراً من هذا الأسبوع أضخم خطة إجلاء لرعاياها من عدة دول في العالم في عملية وصفها مسؤول كويتي بأنها أكبر عملية إجلاء في تاريخ الكويت.

وكشف المسؤول في تصريحات نشرتها صحيفة القبس الكويتية أن الخطة تتضمن إعادة 40 ألف مواطن إلى أرض الوطن، على متن 188 رحلة جوية تبدأ من 16 حتى 25 أبريل الجاري.

وقال المصدر إنه تم الاتفاق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركة الخطوط الجوية القطرية لإدارة عملية إجلاء المواطنين من الخارج.

وذكر المصدر، وفق الصحيفة، أن اليوم الأول لإجلاء المواطنين من الدول الخليجية، سيشمل عودة نحو 8 آلاف مواطن على متن 51 رحلة يتركز غالبيتهم في عواصم خليجية .

وقال: «اليوم الثاني سيشمل عودة نحو 7.200 مواطن على متن 41 رحلة تشمل عدة دول عربية واجنبية منها عمان وبيروت وقبرص والقاهرة واسطنبول ولندن ولوس انجلوس».

وأشار إلى أن اليوم الثالث والذي يشمل كلا من الوجهات التالية عمان والقاهرة واسطنبول وجنيف وباريس ولندن ونيويورك أو واشنطن و لوس أنجلوس يشمل عودة نحو 6.800 مواطن على متن 35 رحلة .

وتابع: كما يشمل اليوم الرابع عودة نحو 4 آلاف مواطن على متن 16 رحلة من عمان والقاهرة وأنقرة وسرايفو وامستردام وباريس ولندن ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس .

وأكد أن اليوم الخامس والذي يشمل الوجهات عمان والقاهرة والرباط وباريس ولندن وفيينا وبراغ ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس سيشمل عودة نحو 4 الاف مواطن على متن 15 رحلة جوية .

وعن اليوم السادس، أفاد المصدر ان المواطنين العائدين من الوجهات عمان والقاهرة ولندن والرباط ومالطا وتونس ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس يبلغ نحو 3.660 مواطنا على متن 13 رحلة جوية ، فيما سيتضمن اليوم السابع عودة 3.148 مواطنا على متن 12 رحلة جوية من دبلن ولندن ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس وغيرها .

وبين المصدر أن اليوم الثامن والتاسع والعاشر تعتبر ايام احتياط لتسيير اي رحلات اضافية في حال وجود مواطنين راغبين بالعودة الى البلاد، حيث من تقرر مبدئيا عودة 1500 مواطن على متن 5 رحلات جوية من عدة دول اسيوية.

About The Author

Reply