Search
Saturday 20 October 2018
  • :
  • :

الخطوط القطرية تحتفل بليلة القرنقعوه بتنظيم جملة من الأنشطة



الخطوط القطرية تحتفل بليلة القرنقعوه بتنظيم جملة من الأنشطة

احتفلت الخطوط الجوية القطرية على مدار يومين بليلة القرنقعوه، وذلك بمشاركة موظفي الناقلة وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الشفلّح لذوي الاحتياجات الخاصة وأكاديمية ريناد لذوي التوحد، في قاعة مناسبات سلوى بفندق الشيراتون في 29 و30 مايو. وشهد الاحتفال حضور شخصيات نادي أوريكس للأطفال: “أوري وأوراه وأصدقائهما الجمل كامل والصقر فايز وثعلب الصحراء فرح”، حيث حاز حضورهم إعجاب الأطفال الذين تبادلوا هدايا واستمعوا لقصص من الماضي.
واستمتع الأطفال بليلة القرنقعوه التي زخرت بالفعاليات الشيّقة، وتمكنوا من التفاعل مع شخصيات نادي أوريكس للأطفال وموظفي الخطوط الجوية القطرية وعائلاتهم، ليعززوا مهاراتهم الاجتماعية وقضاء الوقت مع أقرانهم. وفيما تعد المسؤولية الاجتماعية إحدى القيم المهمة للخطوط الجوية القطرية، تأتي ليلة القرنقعوه على رأس قائمة جدول فعاليات المسؤولية الاجتماعية للناقلة.
وشهد الاحتفال وجود عدد من البيوت والخيم القطرية التقليدية، حيث كان هناك مفاجأة تنتظر الضيوف لدى دخولهم إياها، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الألعاب التقليدية التي أعطت الأطفال لمحة عن ماهية الألعاب في الماضي. كما تم تقديم مأكولات قطرية لجميع الضيوف من أجل توفير تجربة قطرية بامتياز لهؤلاء الأطفال ولعائلاتهم. بالإضافة إلى ذلك، حظي الأطفال بالفرصة للتجوّل بالقرب من المنازل المصغرة من أجل تجميع الحلوى والمكسرات والاستماع إلى قصص تراثية يقصّها عليهم راوٍ متخصص. واشتمل الحدث على رقصة قطرية أداها أطفال على المسرح.
وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: “إن هذا الاحتفال بليلة القرنقعوه هو طريقة رائعة للاحتفاء بروح رمضان ولمشاركة الثقافة القطرية مع عائلة الخطوط الجوية القطرية وضيوفنا من مركز الشفلح وأكاديمية ريناد. وهدف هذا الحفل الرائع إلى الترويج للعادات والتقاليد المحلية، ووفّر منصّة للأطفال للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناقلتها الأجيال عبر السنين. وتأتي استضافتنا للحدث من أجل زرع العادات والتقاليد القطرية في الأجيال الصاعدة وللتأكيد على أهمية المشاركة الاجتماعية”.
وأضافت السيدة نبيلة: “تلتزم الخطوط الجوية القطرية بالاستثمار بالمجتمع القطري عبر مجموعة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية، ويسعدني أن أرى أثر هذه المبادرات في احتفالاتنا بليلة القرنقعوه من خلال جمع العائلات معاً بأجواء رمضانية. وتساهم ليلة القرنقعوه في المحافظة على الأواصر بين الأطفال والتراث الثقافي الغني. وبصفتنا الناقلة الوطنية لدولة قطر، يأتي فخرنا بدولة قطر كإحدى القيم الرئيسية لنا، ويسعدنا التأكيد على ذلك من خلال تقديم تجربة تعليمية غنية للأطفال، وليلة مميزة للضيوف”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *