الداخلية القطرية تطالب بتسجيل الاسكوترات

الداخلية القطرية تطالب بتسجيل الاسكوترات

الداخلية القطرية تطالب بتسجيل الاسكوترات

الداخلية القطرية تطالب بتسجيل الاسكوترات

أكدت وزارة الداخلية، على ضرورة تسجيل الدراجات المائية “الاسكوترات” في وزارة المواصلات والاتصالات قبل استخدامها مع مراعاة تثبيت لوحة التسجيل في المقدمة والمؤخرة، والتأكد من توافر عوامل الأمن والسلامة في الدراجة، وربط مفتاح الدراجة المائية في معصم اليد والتقيد بارتداء سترة النجاة والخوذة أثناء القيادة.
وأوصت الوزارة بالتقيد باشتراطات استخدام “الاسكوترات”، حرصاً على سلامة مستخدميها ولممارسة هواياتهم في آمان، وحرصا على سلامة مرتادي البحر والشواطئ، وحتى لا تهدد السلامة، أو تتحول السعادة بممارستها إلى أتراح.
وأشارت إلى أنه يمنع قيادة الدراجة المائية لمن لم يبلغ السن القانونية بمفرده، مع ضرورة وضع الإنارة الملاحية المعتمدة “لون أخضر على اليمن، لون أحمر على اليسار، لون أبيض من الخلف”، وعدم إضافة أي ألوان إضاءة أخرى. كما تمنع قيادة الدراجة المائية في المناطق المخصصة للسباحة والغوص والممرات الملاحية ومناطق الفعاليات البحرية والمناطق المحظورة، والابتعاد عن الأملاك الخاصة والفنادق الواقعة على الوجهات البحرية والجزر، وتحظر القيادة بصفة عامة في الأحوال الجوية السيئة، إضافة إلى تجنب مضايقة مرتادي البحر أو القيام بأعمال استعراضية خطيرة.
وشددت على ضرورة التواصل مع الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود أو رقم الطوارئ العام “999” في حال مواجهة أي مشاكل والإبلاغ فوراً عن أي حالة طارئة.

About The Author

Reply