Search
Friday 19 July 2019
  • :
  • :

الداخلية تحبط محاولة تهريب 5.80 كجم من الهيروين إلى بولندا



قالت وزارة الداخلية، اليوم، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدولة قطر شاركت مع جهازي الشرطة والجمارك في الجمهورية البولندية في قضية دولية مشتركة كان نتيجتها إحباط محاولة تهريب (5.80كجم) خمسة كيلوجرامات وثمانين جراما من مخدر الهيرويين.

جاء ذلك في بيان للوزارة نشرته على حسابها الرسمي بموقع تويتر، حيث كشفت عن أن السلطات البولندية تمكنت من القبض على المتهم وضبط المادة المخدرة التى حاول إخفاءها في جدار الحقيبة الخاصة به وذلك بفضل التعاون المشترك بين الإدارة العامة لمكافحة والمخدرات بدولة قطر والأجهزة المعنية في بولندا في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحة تهريب المخدرات.

وأضاف البيان: كانت معلومات قد وردت لقسم الاتصال الدولي بإدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات حول محاولة أحد الأشخاص من الجنسية الأوروبية تهريب مواد مخدرة إلى داخل حدود الجمهورية البولندية عبر مطار فريدريك شوبن في العاصمة البولندية وارسو.

وتابع البيان: قامت الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات وفقا للاتفاقيات والقوانين الدولية ومن خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية في جمهورية بولندا وقدمت الجهات البولندية الشكر لدولة قطر ممثلة في وزارة الداخلية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات على هذا التعاون المتميز وجهودها الدولية الملموسة.

من جانبه قال الرائد محمد عبدالله الخاطر مدير إدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحةالمخدرات إن الادارة العامة تشدد على أهمية التعاون والتنسيق الدوليين، مشيراً إلى أن دولة قطر لا تتوانى في بذل أي جهود فعالة لمساندة المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة الخطيرة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *