الداخلية تخصص رابطا للاستعلام عن بطاقة الإقامة الدائمة

نشرت وزارة الداخلية عبر موقعها  رابطا يتيح خدمة الاستعلام عن رخصة بطاقة الإقامة الدائمة  ، حيث خصصت الرابط  للاستفسار عن إمكانية التقديم لبطاقة الاقامة الدائمة.

ويقوم المستخدم بإدخال رقم البطاقة الشخصي عبر الرابط ليتأكد من إمكانية  التقديم على طلب رخصة الإقامة الدائمة ثم يحدد له الموقع نوع الفئة التي يمكنه التقديم  عبرها لطلب رخصة الإقامة الدائمة .

ويقوم بالتقديم  لطلب رخصة بطاقة الإقامة الدائمة إلكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية.

للدخول على الرابط اضغط هنا

وحددت وزارة الداخلية  أربعة شروط للحصول على الإقامة الدائمة منها أن تكون الإقامة لا تقل عن مدة 20 سنة في دولة قطر، أو لا تقل عن 10 سنوات إذا كان طالب الإقامة من مواليد دولة قطر، وأن يكون لدى طالب الإقامة دخل يكفي لسد الاحتياجات له ولمن يعولهم  .

كما أن هذه الشروط استنثنيت منها وفقا لهذا القانون 5 فئات وهم أبناء القطرية المتزوجة من غير القطري وفقاً لقانون تنظيم الزواج من الأجانب وكذلك زوجة القطري غير القطرية والذين قدموا خدمات جليلة للدولة وذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة.

وهناك استثناءات للعسكريين ومواليد دولة قطر والذين لهم إقامة لا تقل عن 50 عاما.

وقد حددت وزارة الداخلية  رسم طلب الترخيص بالإقامة الدائمة بمبلغ قدره 3آلاف ريال.

يذكر أن الاقامة الدائمة لها امتيازات مثل التعليم لطالب الإقامة ولأبنائه وكذلك الخدمات الصحية وسيصدر قرار بتحديد هذه الامتيازات بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية.

About The Author

Reply