Search
Tuesday 20 August 2019
  • :
  • :

الداخلية تدشن خدمتي الاعتراض والإبلاغ عن المخالفات المرورية عبر مطراش2



دشنت وزارة الداخلية، خدمتين جديدتين للجمهور عبر تطبيق “مطراش2″، في إطار حرصها على تقديم خدمات مميزة، وتقليص زمن إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات على المراجعين.

وتتمثل الخدمة الأولى عبر التطبيق في تقديم اعتراض على المخالفات المرورية إلى القسم المختص، فيما تتعلق الثانية بالإبلاغ عن المخالفات المرورية من خلال نافذة “تواصل معنا”.

وقال الملازم أول محمد ربيعة الكواري، ضابط قسم المخالفات بالإدارة العامة للمرور، إن الخدمة الأولى تتيح للشخص تسجيل اعتراض على المخالفة المرورية المحررة ضده، عبر رسالة موجهة لقسم المخالفات، خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر يوما من تاريخ تسجيل المخالفة سواء كانت يدوية أو بالرادار أو عن طريق الكاميرات الأمنية.

وأضاف أن القسم المعني بالمخالفات سيقوم بالرد عن طريق رسالة نصية، يفيد بصحة المخالفة من عدمها خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل الاعتراض.. مشيرا إلى أنه في حال كانت المخالفة صحيحة فإنها تستمر بإجراءاتها المعتادة، وفي حال كانت المخالفة غير صحيحة يتم حفظها ولا يترتب عليها أي أثر.

وحول الخدمة الثانية، الخاصة بالإبلاغ عن المخالفات المرورية عبر نافذة “تواصل معنا”، أوضح أنها تتيح لأي شخص الحق في الإبلاغ عن المخالفات المرورية، سواء كانت في نهر الطريق أو أي مكان آخر، عبر تصوير السيارة المخالفة صورة واضحة، مع تحديد مكان وزمان المخالفة، وإرسالها عبر تطبيق مطراش2. “حيث يتم التدقيق عليها من قبل قسم المخالفات لتحرير المخالفة”.

من ناحية أخرى أشار الملازم أول عيد محمد الهاجري، ضابط المكتب الإعلامي بالإدارة العامة للمرور، إلى الخدمة التي أطلقتها الإدارة، للتواصل مع الجمهور عبر خدمة الرد الآلي على المكالمات الواردة على مدار الساعة، من خلال رقم بدالتها (2344444)، والمتابعة باختيار نوع الخدمة المراد الاستفسار عنها، تيسيرا على الجمهور وتوفيرا لوقت طالب الخدمة.

وقال إن الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور للمتواصلين معها عبر خدمة الرد الآلي، تعمل على تحويل المتصل، من خلال تتبعه للرسائل الآلية، إلى مختص بالإدارة صاحبة العلاقة باستفساره.

وتشمل خدمات الرد الآلي الاستفسار عن المخالفات، ورخص القيادة، والمركبات واللوحات، والفحص فني، وخدمة ذوي إعاقة، والتوعية المرورية، والدوريات والتحقيقات، التحريات وحجز المركبات، والسلامة المرورية.

كما خصصت الإدارة العامة للمرور رقم 2344443 للرد باللغة الإنجليزية، للناطقين بغير العربية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *