Search
Tuesday 25 September 2018
  • :
  • :

الداخلية تطلق خدمة طلب التأشيرة العائلية إلكترونياً



الداخلية تطلق خدمة طلب التأشيرة العائلية إلكترونياً

الداخلية تطلق خدمة طلب التأشيرة العائلية إلكترونياً

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق خدمة تقديم طلبات تأشيرات الزيارة العائلية للمقيمين إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية وخدمة مطراش2، يأتي ذلك في إطار رؤية وزارة الداخلية الرقمية (وزارة بلا ورق) وتنفيذا لخطة الوزارة التي تهدف إلى التحول إلى الانظمة الإلكترونية من أجل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بطرق سهلة وميسرة والحفاظ على المستوى الرفيع الذي أحرزته دولة قطر في هذا المجال.

وأكد العميد محمد أحمد العتيق مدير عام الإدارة العامة للجوازات أن هذه الخدمة الجديدة تضاف الى الخدمات الإلكترونية المتعددة التي تقدمها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات، وتسخير التكنولوجيا الحديثة في تقديم خدمات راقية للمقيمين وعائلاتهم وإصدارها في وقت قليل عبر موقع وزارة الداخلية أو خدمة مطراش2، اختصارا لوقت وجهد المراجعين مع الارتقاء بجودة الأداء.

وقال إن هذه الخطوة المهمة جاءت لنقل تقديم طلبات تأشيرات الزيارة العائلية من النظام الورقي إلى النظام الالكتروني عن طريق خدمات وزارة الداخلية، حيث يمكن للمستخدم تحميل كافة الوثائق المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، بالإضافة الى تتبع حالة الطلبات والاستعلام عنها ودفع الرسوم إلكترونيا عبر نفس التطبيق.

ــ تسهيل تقديم الطلبات
وأشار إلى سهولة تقديم الطلبات، حيث يقوم مقدم الطلب بالدخول لخدمة مطراش2 واختيار خدمات وزارة الداخلية ومن ثم تقديم طلبات الزيارة العائلية إلكترونيا وتعبئة البيانات المطلوبة ثم إرفاق المستندات الداعمة للطلب على النظام من أي مكان يتواجد فيه مقدم الطلب ليصل الطلب في نفس الوقت إلى الإدارة العامة للجوازات، حيث يوجد فريق متخصص بمراجعة البيانات التي تم إدخالها في الطلب والتأكد من صحتها.

واضاف إنه في حالة وجود أي نواقص في المستندات أو إرفاق صورة غير واضحة المعالم أو غير مستوفية لكافة المعلومات يتم على الفور تنبيه مقدم الطلب لتعديل الخطأ، وبعد التحقق من صحة الطلب يتم إرسال رسالة برقم الطلب لحين إصدار التأشيرة ومن ثم توجيه مقدم الطلب لدفع الرسوم.

وأوضح أن هذه الخدمة الإلكترونية خاصة بتقديم تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين بالدولة سواء كان الأب أو الأم أو الزوجة والأبناء أو الأقارب من الدرجة الأولى والثانية، وأن الوزارة قامت بتطوير هذه الخدمة كونها تشكل جزءا كبيرا من الخدمات المقدمة من قبل الإدارة للوافدين.

وأشار إلى أن الغدارة قامت بتقييم هذه الخدمة الإلكترونية على مدى شهرين وأثبتت نجاحا كبيرا بنسبة 100%، فضلا عن أن الإدارة سوف تقوم بتقييم الخدمة بشكل يومي والعمل على تطويرها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *