الداخلية: خدمات متوفرة على مطراش 2 والموقع الإلكتروني

قالت وزارة الداخلية إن معظم خدمات الإدارة العامة للمرور متوفرة على تطبيق مطراش2 والموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ويمكن إنجازها عن بُعد بكل سهولة ويسر وفق تغريدة صادرة عن الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وشهدت المعاملات المرورية الخاصة بتسجيل المركبات ورخص القيادة عبر تطبيق مطراش2 ارتفاعا كبيرا خلال شهر مارس الماضي، مقارنة مع شهر فبراير من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات 70277 معاملة، مقارنة بـ36310 معاملات خلال شهر فبراير، ووفق بيانات صادرة عن الإدارة العامة للمرور حصلت الشرق على نسخة منها.

وبينت الاحصاءات أن إجمالي معاملات تسجيل المركبات خلال شهر مارس الماضي بلغ 65485 معاملة، مقارنة بـ32986 معاملة خلال شهر فبراير. في حين بلغ إجمالي عدد معاملات رخص القيادة 4792 معاملة، مقارنة بـ 3324 معاملة خلال شهر فبراير

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تقديم خدماتها عبر تطبيق مطراش2 وموقع وزارة الداخلية فقط، وعدم استقبال المراجعين بأقسام المرور المختلفة.

ودعت الإدارة العامة للمرور إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للأفراد والمؤسسات والشركات عبر تطبيق مطراش2 وموقع وزارة الداخلية بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة أقسام الإدارة العامة للمرور المختلفة، حيث تتضمن نافذة الإدارة العامة للمرور على تطبيق مطراش2 عددا من النوافذ التي تقدم جملة من الخدمات المرورية التي يصل عددها إلى أكثر من 40 خدمة خاصة برخص القيادة، والمركبات، والمخالفات والحوادث المرورية، وشهادات المرور، وغيرها من الخدمات، في حين يتضمن موقع وزارة الداخلية عددا كبيرا من الخدمات المرورية.

About The Author

Reply