التصنيفات
محليات

الداخلية: دليل تصنيف الوظائف العسكرية يساهم في بناء قدرات الموارد البشرية

نظمت إدارة الموارد البشرية في وزارة الداخلية صباح أمس الأربعاء محاضرة حول دليل تصنيف وترتيب الوظائف العسكرية الصادر بقرار معالي وزير الداخلية رقم 77 لسنة 2019م، وذلك بحضور رؤساء أقسام الشؤون الإدارية بإدارات وزارة الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن أهمية الدليل تأتي في كونه أداة مهمة لتصنيف وترتيب الوظائف في ظل التطور والتنوع الكبير الذي تشهده أنشطة الوزارة الأمنية والخدمية والإدارية، الأمر الذي يحتم الوقوف على نوعيات الوظائف اللازمة للقيام باختصاصاتها على الوجه الأكمل.

وقال ذات المصدر أن الدليل يساهم أيضا في بناء قدرات الموارد البشرية لتحقيق التميز في أداء الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال ربط الوظائف بالاختصاصات المحددة، فضلا عن تسهيل مهام التخطيط للكوادر البشرية وإدارتها على أسس موضوعية وفي إطار القانون.

من جهته أكد النقيب راشد عبد الرحمن البوعينين، رئيس قسم التخطيط والتوظيف بإدارة الموارد البشرية،أن دليل تصنيف وترتيب الوظائف العسكرية هو الأول من نوعه، وستكون وزارة الداخلية هي أول جهة تعمل به،مشيرا إلى أنه سيتم ربط الدليل مستقبلا بنظام مطراش2 بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *