الدوحة تستضيف كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم حتى عام 2022

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الإفريقي اليوم على عقود اتفاقية استضافة الدوحة لبطولة السوبر الأفريقي للنسخ الثلاث المقبلة والمقررة أعوام 2020 و2021 و2022.

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري رئيسه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وعن الاتحاد الإفريقي رئيسه السيد أحمد أحمد، وذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق الريتز كارلتون.
وبمقتضي الاتفاقية ستستضيف الدوحة مباراة السوبر الإفريقي المقررة 14 فبراير المقبل، والتي ستجمع الترجي التونسي بطل دوري الأبطال ، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد “الكونفدرالية”.
وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي في إطار اتفاقية التعاون بين الاتحاد القطري ونظيره الأفريقي والتي تم توقيعها قبل فترة.

وكانت قطر استضافت مطلع العام الحالي كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى، عندما نجح الرجاء المغربي بطل كأس الاتحاد بالفوز على الترجي التونسي بطل دوري الأبطال (2-1).
من جانبه، أوضح السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم أن الاتحاد القطري اتفق مع نظيره الإفريقي على استضافة النسخ الثلاث القادمة من كأس السوبر الإفريقي اعتبارا من 2020، وذلك بعد إقامة النسخة الماضية في الدوحة.

وقال الأنصاري ،في تصريح عقب توقيع الاتفاقية، إن الاتحاد القطري واللجنة المنظمة المحلية لا علاقة لها بالفرق المشاركة، واعتذار أي فريق عن عدم الحضور إلى الدوحة وعدم اللعب أمر يتعلق بالاتحاد الإفريقي وليس بالاتحاد القطري.
وشدد على أن “قطر تسعى إلى استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ونجاح النسخة الماضية من السوبر الإفريقي، وعلاقتنا الجيدة مع الاتحاد القاري شجعنا على توقيع الاتفاقية”.

About The Author

Reply