الدوحة خيار الكويتيين الأبرز لقضاء عطلة الأعياد الوطنية
الدوحة خيار الكويتيين الأبرز لقضاء عطلة الأعياد الوطنية

الدوحة خيار الكويتيين الأبرز لقضاء عطلة الأعياد الوطنية

      "وين بتروحون هالسنة بالعيد الوطني؟" .. سؤال مألوف في هذه الفترة من العام في الكويت.. فمع حلول شهر فبراير من كل عام، تبدأ العائلات الكويتية في التخطيط  لقضاء عطلة الأعياد الوطنية، فيما يفضل الكثيرون السفر إلى وجهة قريبة من بلادهم ومناسبة لعدد أيام العطلة.

وتصادف الأعياد الوطنية الكويتية هذا العام، يومي ٢٥ و٢٦ فبراير أي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الأخير في الشهر الجاري، بالتالي ستكون عطلة الكويتيين 5 أيام، هي يومي العيد الوطني، ويوم الخميس الذي يقع بين عطلتين وفقا لما نصت عليه القرارات المنظمة للعمل في الكويت، وأجازة الجمعة والسبت الأسبوعية.

وغالبا ما يتجه الكويتيون في مثل هذه العطل القصيرة إلى دول مجاورة، ودائما ما تكون دول الخليج وجهة مناسبة وعلى رأسها قطر، لعدة أسباب، أهمها قصر مسافة الرحلة، والأجواء الخلابة التي تتمتع بها قطر في هذا الوقت من العام، وتعدد الأنشطة في الدوحة، والتسوق، فضلا عن حفاوة استقبال القطريين.

شركات الطيران بدورها، تستعد لهذه العطلة حيث وفرت عروضا متنوعة على أسعار الفنادق والطيران للدوحة، هذا فضلا عن الإعلانات التي تزدحم في حسابات مشاهير التواصل الاجتماعي في الكويت لفنادق الدوحة ومطاعمها وأسواقها.

وغالبا ما يعد المسافر الكويتي قائمة بالأماكن التي يرغب بزيارتها خلال أجازته، ويتداولها مع آخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي قائمة تضم مطاعم ومولات ومنتجعات، إلا أن “كتارا” دائما ما تكون بالمقدمة، لما تهيئه من أجواء ترفيهية متنوعة.

وإلى جانب ذلك، فإن عدداً كبيراً من الكويتيين يقصدون الدوحة بسبب رغبتهم بتجربة بعض المقاصد السياحية هناك، وبخاصة أن الدوحة تمتلك عدداً من المقاصد السياحية المناسبة لكل أفراد الأسرة.

وتبدو الدوحة دائما وجهة مميزة للكويتيين، بسبب سهولة التنقل وقرب الثقافة بين الشعبين، حتى في عطل نهاية الأسبوع، إلا أن الأرقام تشير إلى أن السفر إلى قطر يزيد خلال أعياد الكويت الوطنية .

ووفق الإحصائيات الرسمية فإن نحو نصف مليون مواطن كويتي ومقيم قضوا عطلة الأعياد الوطنية العام الماضي خارج الكويت وكانت قطر أحد أبرز وجهاتهم للسفر.

شاهد أيضاً

الشيخة المياسة: المتحف الإسلامي يستعرض 500 عام من المطبخ الفرنسي

الشيخة المياسة: المتحف الإسلامي يستعرض 500 عام من المطبخ الفرنسي

تستعرض مكتبة متحف الفن الإسلامي مجموعة من كتب الطهي النادرة التي تعود إلى 500 عام …