الرئيس الأمريكي ترامب : قطر مكان عظيم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مشاركته فى مؤتمر يوم عيد الميلاد مع أعضاء من الجيش الأمريكي بأن قطر مكان عظيم، وذلك خلال حديثه مع أعضاء الجيش ، كما وصف قاعدة العديد الجوية بأنها “قاعدة لا تصدق”.

وخلال اللقاء تحدث أيضا العميد جيسون أرماغوست، قائد الجناح الجوي 379 في القوات الجوية الأمريكية عن قاعدة العديد في قطر وقال : “إنهم يساعدوننا على تحسين بنيتنا التحتية، إنهم مضيفون رائعون، إنه مكان رائع للعمل”.

وتعمل دولة قطر حالياً مع حليفها الاستراتيجي الأمريكي، على رسم خارطة الطريق لمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين مما يشمل ضم قاعدة العديد الجوية لقائمة القواعد العسكرية الدائمة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن قاعدة العديد العسكرية الجوية تستضيف حالياً أكثر من عشرة آلاف عنصراً من القوات الأمريكية ، بالإضافة إلى عناصر من قوات التحالف الدولي. كما تحتوي القاعدة على أحدث المرافق السكنية والخدمية والعملياتية الداعمة لأعمال التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب ولاستقرار المنطقة.

ومؤخرا قام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع ، بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية، بمشاركة الجنرال جيسون أرماغسوت، قائد الجناح الجوي الأمريكي في قاعدة العديد الجوية.

About The Author

Reply