الرئيس البلغاري يرحب باستثمارات قطر في مشاريع النقل والبينة التحتية

تحت عنوان “قطر مهتمة بالاستثمار في البنية التحتية للنقل البلغارية” نقلت وكالة أنباء صوفيا البلغارية عن الرئيس البلغاري، رومن راديف، قوله إن لدى قطر الإرادة والاهتمام بالاستثمار في البنية التحتية للنقل البلغارية ، مضيفا أن بلغاريا بحاجة إلى إعداد وتقديم مشاريعها الاستثمارية بشكل مقنع، لأنه لن يكون بإمكانها جذب المستثمرين الدوليين الكبار بدون وضع معايير تقنية محددة ، وتوفير دراسات الجدوى المالية ، والخطط النهائية لتنفيذ هذه المشاريع.

وجاءت تصريحات الرئيس البلغاري أثناء اجتماع مع نواب من لجنتي السياسات الإقليمية والتخطيط الحضري والحكم الذاتي المحلي، والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجمعية الوطنية البلغارية.

ووفقا للبيان الذي نشرته الرئاسة البلغارية فقد قدم فخامة الرئيس إلى هذه الجهات نتائج زيارته الرسمية التي قام بها إلى قطر خلال الفترة من 10 إلى 12 ابريل من هذا العام بدعوة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

وكشف الرئيس لنواب البرلمان البلغاري أنه “خلال محادثاته في الدوحة مع سمو الأمير ومعالي رئيس الوزراء وسعادة وزير المواصلات والاتصالات، والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار ، تم وضع شراكة لتطوير البنية التحتية للطرق في بلغاريا”.

وسلط الرئيس الضوء على العلاقات السياسية الممتازة بين قطر وبلغاريا، بما في ذلك الاتصالات الشخصية الجيدة بين قيادتي البلدين، وأكد استعداد قطر للاستثمار في الطريق السريع Ruse – Svilengrad ونفق Shipka. وقال الرئيس البلغاري إن “قطر مهتمة وستستثمر في بلغاريا ، لكن فقط إذا قدمت الدولة البلغارية مشاريع حديثة قابلة للتنفيذ”.

About The Author

Reply