الرعاية الأولية توفر إصدار الشهادات الطبية إلكترونياً

في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد–١٩)، قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتفعيل مجموعة من خدمات الرعاية الصحية عن بُعد في المؤسسة، حيث تقدم المؤسسة حلولاً رقمية للرعاية الصحية متمثلة في عدد من الخدمات منها إصدار الشهادات الطبية إلكترونيًا، وقد تم تدشين هذه الخدمات الافتراضية الجديدة لضمان سلامة الجميع.
ستتيح هذه الخدمة الجديدة للمرضى طلب شهادة طبية عبر الإنترنت، حيث سيتم إصدار شهادة طبية إلكترونيًا عبر موقع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ويمكن للمريض بعد ذلك تنزيل الشهادة الطبية بعد إدخال رقم البطاقة الصحية من خلال الرابط المتاح على موقع المؤسسة.
هذه الخدمة متاحة لجميع المراجعين المسجلين في المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وقد أُطلقت هذه الخدمة للموظفين والموظفات الذين يحتاجون إلى إثبات أن لديهم مرضًا مزمنًا أو للموظفات الحوامل حتى يتم إرسالها إلى جهة العمل في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد–١٩).
إنَّ تعزيز الوصول عن بُعد إلى خدمات الرعاية الصحية في ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد–19) العالمية سيساعد في الحد من الانتشار السريع لهذا الوباء. وستواصل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع الجهات المعنية الرئيسية تقديم رعاية طبية عالية الجودة لجميع من هم على أرض دولة قطر، وذلك في المواعيد المحددة وعلى نحو دقيق.

About The Author

Reply