الريل: مترو الدوحة أول مشروع في الشرق الأوسط يفوز بجائزة المعهد المعتمد للطرق السريعة والنقل

حققت شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، إنجازا دوليا جديدا يضاف إلى سجلها الحافل، حيث حصد مشروع مترو الدوحة جائزة المعهد المعتمد للطرق السريعة والنقل CIHT 2020، والتي تمنح للمشروعات الطرق السريعة والبنية التحتية للنقل خارج المملكة المتحدة وأيرلندا.

وأوضحت الشركة أن فوز مترو الدوحة بالجائزة بعد ترشحه ضمن القائمة النهائية والتي ضمت عددا من مشاريع النقل الضخمة في الولايات المتحدة وأفريقيا وآسيا والبلقان.

وذكرت /الريل/ أنه قد تم فتح باب التقديم للمرة الأولى أمام المشاريع الدولية للمشاركة في هذه الجائزة خلال العام الماضي، ليصبح بذلك مشروع مترو الدوحة هو أول مشروع في منطقة الشرق الأوسط يفوز بهذه الجائزة المرموقة.

وقد أكدت لجنة تحكيم الجائزة التي تتألف من خبراء مختصين من ذوي الخبرة تفوق مشروع مترو الدوحة وتميزه في عدة جوانب بدءا من التخطيط للمشروع وحتى تنفيذه وتشغيله.

وثمنت اللجنة الرؤية الواضحة التي تبنتها دولة قطر لوضع خطة النقل متكاملة والتخطيط والتصميم الدقيق لمشروع مترو الدوحة ودوره في دعم منظومة النقل العام، كما ركزت اللجنة على نجاح المشاركة الفعالة والتواصل مع جميع الأطراف المعنية خلال تنفيذ المشروع والالتزام بأعلى المعايير الجودة والأداء.

About The Author

Reply