Search
Sunday 15 September 2019
  • :
  • :

السفير تشو جيان: قطر ثاني أكبر مصدر للغاز إلى الصين



قال سعادة تشو جيان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدوحة، إن أولوياته خلال فترة عمله المقبلة في قطر هي مزيد من تعزيز العلاقات في كافة مختلفة. وثمن السفير الصيني خلال مؤتمر صحفي، الإنجازات التي حققتها قطر، خاصة في النمو والاستقرار والازدهار في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن الدوحة استقبلته بالدفء وكرم الضيافة. وألمح إلى أن الشعب القطري متفتح ومتقدم، وهناك تعايش بين الحضارات المختلفة في وئام، متمنياً لقطر المزيد من الرخاء والرفاهية.

وأوضح السفير جيان أنه خلال الثلاثين عامًا الماضية وتحت دعم قيادة البلدين حافظت العلاقات القطرية الصينية على النمو والاستقرار والقوة. وقدم البلدان الدعم لبعضهما البعض في القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الرئيسية بالإضافة لتعميق الثقة بين بعضهما البعض، مشيدا بلقاءات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، مع سعادة الرئيس شي جين بينغ مرتين خلال هذا العام، وهذه اللقاءات عمقت العلاقات الثنائية ووضعت خططًا استراتيجية لتطويرها. واعتبر السفير الصيني أن تأسيس جمعية الصداقة القطرية الصينية بمثابة منصة جديدة للتفاهم والصداقة المتبادلة.

ونبه إلى أن قطر والصين شريكان مثاليان، قائلا إن هناك مثل صيني يقول “لا الجبال ولا المحيطات تستطيع أن تفصل بين الناس الذين يتشاركون الرؤى والأهداف”، حيث يربط طريق الحرير الشهير الصين ودول الخليج منذ أكثر من 1300 عام. وأضاف بأن الصين سوق نامية ضخمة بها 1.4 مليار شخص.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *