السفير تشو جيان: نثمن دعم قطر للصين لمواجهة فيروس كورونا
السفير تشو جيان: نثمن دعم قطر للصين لمواجهة فيروس كورونا

السفير تشو جيان: نثمن دعم قطر للصين لمواجهة فيروس كورونا

ثمن سعادة تشو جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية في الدوحة، مستوى التعاون بين الدوحة والصين في كافة المجالات. وقال سعادته إنه بعد تفشي فيروس كورونا، أبلغت سفارة الصين في الدوحة الحكومة القطرية بأحدث الأوضاع والتدابير التي اتخذتها الحكومة الصينية، وحافظت على اتصال وثيق وتبادل المعلومات بين الجانبين. وشدد على أن الحكومة القطرية تتخذ تدابير فعالة في الوقت المناسب لمنع دخول الفيروس إلى البلاد، وهو ما يعد ضمانًا قويًا لصحة وسلامة الشعب القطري والمقيمين على حد سواء.

وأوضح السفير الصيني خلال مؤتمر صحفي أن البلدين صديقان، مشيرا إلى أنه في مواجهة الفيروس الجديد، فقد تقدم الأصدقاء في قطر وأعربوا عن ثقتهم في الصين لهزيمة هذا الوباء، وقدموا كل المساعدة اللازمة. وهناك قول مأثور في الصين يقول، “الرياح تختبر قوة العشب، والصديق الحقيقي هو الصديق بالفعل”. وقال إن أعمال الأصدقاء القطريين جعلتنا نشعر بالقوة، حيث عززنا ثقتنا وقوتنا للفوز في هذه المعركة. وأعرب عن تقديره عاليا للدعم المقدم من قطر، وقال:”نعتقد أن هذا بالتأكيد سيكتب قصة مجيدة أخرى في تاريخ العلاقات القطرية الصينية “.

وأكد السفير جيان أن صحة وسلامة الشعب القطري هي صحة وسلامة الشعب الصيني. وأشار إلى أنه في المرحلة التالية، ستواصل الحكومة الصينية والسفارة الصينية الحفاظ على اتصال وثيق مع الجانب القطري، والإبلاغ عن آخر التطورات في الوقت المناسب، وتبادل نتائج البحث العلمي والعلاج، وكذلك التجربة في الوقاية من العدوى والسيطرة عليها. ونبه إلى أن البلدين سيعملان معا للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، وذلك لحماية صحة وسلامة الشعبين.

شاهد أيضاً

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

قالت سعادة السفيرة الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني ، المندوب الدائم لدولة …