السفينة السياحية كوين ماري 2 تدشن أولى رحلاتها للدوحة

دشنت سفينة الرحلات البحرية الفاخرة “كوين ماري 2” أولى رحلاتها السياحية إلى قطر، حيث رست السفينة بميناء حمد صباح امس، وعلى متنها أكثر من 3700 زائر، وكان في استقبالها عدد من مسؤولي المجلس الوطني للسياحة وشركة موانئ قطر.

وتعتبر سفينة “كوين ماري 2” هي السفينة السياحية الأضخم على الإطلاق التي استقبلتها قطر، حيث يصل طولها إلى أكثر من 345 مترا، ويقوم على تشغيلها طاقم مؤلف من 1200 فرد، ويبلغ وزنها أكثر من 79 ألف طن، في حين يبلغ ارتفاعها 74 مترا، وهي واحدة من أضخم وأفخم السفن السياحية في العالم وقد تكلف إنشاؤها نحو 800 مليون دولار.

ودخلت السفينة “كوين ماري 2” الخدمة في عام 2004 لتنضم إلى أسطول شركة “كونراد للرحلات البحرية” بجوار السفينتين الشهيرتين “كوين فيكتوريا”، و”كوين إليزابيث”. وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها ميناء حمد سفينة ركاب سياحية منذ أن نجحت جهود المجلس الوطني للسياحة وشركائه في الترويج لقطر كوجهة سياحية رئيسية أمام شركات سياحة الرحلات البحرية العالمية العاملة في المنطقة، ووضع قطر على خريطة الرحلات السياحية البحرية.

وقد سبق تلك الزيارة قيام فريق فني مؤلف من طاقم السفينة وشركة موانئ قطر بعمل عدة زيارات استكشافية للميناء للوقوف على الإمكانيات التقنية والفنية التي تمكنه من استقبال واحدة من أضخم السفن السياحية حول العالم.

ومن جانبها علّقت السيدة جواهر الخزاعي من المجلس الوطني للسياحة، قائلةً: “سعداء باستقبال السفينة السياحية العملاقة كوين ماري2، والتي وصلت ميناء حمد في زيارتها الأولى لقطر خلال هذا الموسم، وسعداء بما يحققه التعاون المثمر بين المجلس الوطني للسياحة وشركائه في تحقيق مرونة كبيرة في التعامل مع متطلبات نمو القطاع، والاستمرار في تقديم تجربة متميزة وسلسة للزوار وللشركات السياحية على حد سواء”.

About The Author

Reply