الشيخة المياسة تزور مقر اليونسكو في باريس

الشيخة المياسة

الشيخة المياسة

الشيخة المياسة تزور مقر اليونسكو في باريس

قامت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر بزيارة لمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” في باريس حيث التقت سعادتها مع السيدة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، والسيد كيشور راو، مدير مركز التراث العالمي وغيرهم من كبار مسؤولي اليونسكو.
تأتي هذه الزيارة في إطار التحضيرات المكثفة لاستضافة قطر لاجتماع الدورة الثامنة والثلاثين للجنة التراث العالمي في 16 – 25 يونيو 2014 في الدوحة.
ويعد اجتماع لجنة التراث العالمي أهم اجتماع سنوي تعقده منظمة اليونسكو إلى جانب الجمعية العامة، حيث يجتمع ممثلو 21 دولة لدراسة اقتراحات الدول الراغبة في إدراج مواقعها في قائمة التراث العالمي، وفي مساعدة الخبراء لرفع التقارير حول شرعية المواقع وتقديم التقييم النهائي للحسم في قرار إدراج المواقع المقترحة ضمن قائمة التراث العالمي الذي تنفرد اللجنة باتخاذه .
وقد ضم الوفد القطري سعادة الشيخ حسن بن محمد آل ثاني نائب رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر، وسعادة السيد علي زينل المندوب الدائم لدولة قطر لدى اليونسكو.
وكانت دولة قطر قد فازت بعضوية لجنة التراث العالمي في اليونسكو في نوفمبر 2011 ، كما تم إدراج مدينة الزبارة لقائمة التراث العالمي في يونيو 2013، وهو أول إدراج واعتراف لموقع أثري قطري في سجل دولي، مما يصنّف موقع الزبارة كأحد أهم المواقع التراثية والطبيعية المدرجة عالميا والتي يبلغ عددها 911 موقعا. وكل هذه الأنشطة السالفة الذكر تعكس دور قطر المتنامي في المنظمات الدولية الرائدة.

About The Author

Reply