الشيخة موزا ترعى حفل لم شمل خريجي جامعة قطر 28 الجاري

الشيخة موزا ترعى حفل لم شمل خريجي جامعة قطر 28 الجاري

الشيخة موزا ترعى حفل لم شمل خريجي جامعة قطر 28 الجاري

تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر الرئيس الفخري لرابطة خريجي جامعة قطر، تقيم الجامعة في 27 نوفمبر الجاري حفلها السنوي / لم الشمل 2018/، وذلك تحت شعار /انطلاقة للمستقبل/.

ويمثل هذا اللقاء السنوي حلقة الوصل بين الماضي والحاضر، من خلال تعزيز الروابط بين الخريجين من مختلف الدفعات، سواء كانوا داخل قطر أو خارجها، إلى جانب ربط الخريجين بالجامعة، للاستفادة من برامجها التعليمية المتاحة والمخصصة لهم.

وقال الدكتور درويش العمادي رئيس الاستراتيجية والتطوير بجامعة قطر، إن هذا التكريم مخصص لخريجي الجامعة خصوصا دفعات 1990 إلى 1999 ، مضيفا “هذه مناسبة للاحتفاء بهؤلاء الخريجين الذين أمضوا سنوات عديدة الآن في وظائفهم المختلفة، حيث تسعى الجامعة إلى ربطهم بعلاقة معها للاستفادة من خبراتهم التي اكتسبوها وليستفيد الخريجون من خبرة الجامعة الوطنية الأكبر في قطر”.

وأكد الدكتور العمادي خلال مؤتمر صحفي أن الجامعة توفر برامج مختلفة للخريجين تغطي تخصصات متعددة من خلال مكتب التعليم المستمر، أو من خلال الكليات التي تعقد ورش عمل وندوات مفتوحة للجميع وفي مقدمتهم الطلبة الخريجون.

وأوضح أن حفل لم الشمل هو تقليد سنوي اعتادت جامعة قطر على تنظيمه من خلال مكتب علاقات الخريجين وبالتعاون مع رابطة خريجي الجامعة، معتبرا هذا الحفل السنوي جسرا للعطاء بين الجامعة والخريجين الذين أثبتوا وجودهم وأصبحوا جنودا لخدمة وطنهم.

وأكد أن جامعة قطر تسعى دائما لتوطيد العلاقة بين خريجيها وتعلق آمالاً كبيرة على الدور الذي يلعبه الخريجون في دعمها، وتشجع خريجيها على المشاركة في الفعاليات والأنشطة والمبادرات التي تنظمها.

من جهته أشار السيد محمد سعيد المهندي مدير التواصل والشراكات في جامعة قطر إلى أن الجامعة بدأت تنظيم حفل لم الشمل منذ عشر سنوات من خلال مكتب علاقات الخريجين، ومن ثم تكفلت الجامعة بتنظيمه بالتعاون مع رابطة الخريجين التي تم إنشاؤها عام 2012، وهي تعمل تحت مظلة الجامعة.
وقال إن حفل لم الشمل يعد ثاني أكبر حفل سنوي في جامعة قطر بعد حفل التخرج، ويعد فرصة للخريجين لمعرفة دور وأهداف رابطة الخريجين والمساهمة في تفعيل دورها من خلال الانخراط في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أفرع الرابطة على مدار العام.

ومن المقرر أن يضم الحفل الذي سيقام في مجمع الرياضات والفعاليات أنشطة وفعاليات عديدة مثل أجنحة الكليات ومراكز البحوث، والمسرح، وتكريم الخريج المتميز، إلى جانب تخصيص مساحة لدعم مشاريع الخريجين وإبراز إبداعاتهم، فضلا عن ساحة مهيأة للأطفال فيها مختلف الأنشطة التعليمية والترفيهية الخاصة بهم.

About The Author

Reply