الشيخة موزا تشهد الاحتفال بمرور 5 أعوام على حملة صحتك أولا

الشيخة موزا تشهد الاحتفال بمرور 5 أعوام على حملة صحتك أولا

الشيخة موزا تشهد الاحتفال بمرور 5 أعوام على حملة صحتك أولا

الشيخة موزا تشهد الاحتفال بمرور 5 أعوام على حملة صحتك أولا

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات احتفال وايل كورنيل للطب – قطر بمرور خمسة أعوام على انطلاق حملة “صحتك أولا” التي دشنتها وايل كورنيل بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وبمشاركة وزارة التعليم والتعليم العالي وأوكسيدنتال قطر للبترول وإكسون موبيل قطر واللجنة الأولمبية القطرية.

كما قامت سموها بجولة على نماذج توضيحية للمبادرات والنشاطات التي أطلقتها الحملة خلال الأعوام السابقة واستفاد منها جميع أفراد المجتمع وخاصة الشباب والأطفال وساهمت في تغيير السلوكيات الصحية الخاطئة لديهم.

وقد عملت الحملة منذ إطلاقها على تحقيق الأهداف التي رسمتها من أجل تشجيع أفراد المجتمع على انتهاج أنماط الحياة الصحية وتوعيتهم في هذا المجال كما شجّعت أفراد المجتمع على تغيير أنماط حياتهم وضرورة اتباع الأساليب الوقائية من الإصابة بالأمراض الشائعة في قطر كالسكري والسمنة، من خلال فعاليات وأنشطة استهدفت جميع الفئات العمرية مع التركيز على طلاب المدارس من أجل بناء جيل صحي ومعافى يمكنه المساهمة بتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي هذا الإطار قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر: “صحة النشء من القضايا بالغة الأهمية عندما ننظر إلى مستقبل قطر، فهؤلاء سيضطلعون يوماً ما بدور بارز في مسيرة قطر ويتعيّن علينا من الآن توعيتهم حفاظاً على صحتهم، وأن نتحقق من قدرتهم على تحقيق كلّ ما يصبون إليه”.

وأوضحت أن دولة قطر تأخذ على الدوام بزمام المبادرة في التغيير نحو الأفضل، وهذا ما تقوم به بالفعل حملة “صحتك أولاً” بدعم من مؤسسة قطر، فالهدف الأول منها تمكين الصغار والأُسر من إحداث تغييرات إيجابية يكون لها أكبر الأثر في حياتهم. وأضافت، استطعنا معاً أن نجتذب آلاف الصغار، وأطلقنا برامج مبتكرة تعطيهم فهماً واضحاً عن قيمة وأهمية التغذية السليمة والتمارين البدنية والصحة والعافية، وعن الدور المنتظر منهم في الوقاية من الأمراض طوال حياتهم”.

من جانبها أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة أن وزارة الصحة العامة تلتزم بالعمل عن كثب مع حملة “صحتك أولاً” بهدف تثقيف الجمهور حول أفضل السبل للعيش بشكل صحي، وممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على التغذية الجيدة والقدرة على اتخاذ القرارات الصحية.

About The Author

Reply