الشيخة موزا تعتمد مليارا ريال لمباني للبحوث والمختبرات

large_1368676407

كشف فيصل السويدي، رئيس البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، أن المؤسسة تسعى لاستقطاب 2500 باحث خلال السنوات الخمس المقبلة قائلا: خطتنا أن نصل إلى 7000 باحث في أسرع وقت، في حين يناهز العدد الآن الـ500 باحث وباحثة.
وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة «العرب» أن تمويل البحوث الجديدة يخضع لاشتراط أن يكون لها علاقة بمجالات استراتيجية قطر للبحوث بما يحقق أهداف قطر الإنمائية المختلفة والتحول إلى اقتصاد المعرفة.
وتابع «كل معاهد البحوث في مؤسسة قطر وواحة العلوم والتكنولوجيا والصندوق القطري للبحث العلمي تعمل ككيان واحد؛ حيث تختار في كل عام مجموعة البحوث التي تمولها ويتم الأمر عبر الصندوق القطري للبحث العلمي ومعاهد البحوث التابعة لمؤسسة قطر».
وكشف عن طرح برامج بحثية جديدة خلال الفترة المقبلة قائلا: «نسعى لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قطر عبر البحث العلمي».
وقال السويدي: إن «برامج الصندوق القطري للبحث العلمي الحالية والمستقبلية تعد جزءا من استراتيجية مؤسسة قطر للبحوث والتي أعلنتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، العام الماضي».

وفي نفس السياق كشف السويدي رئيس البحوث والتطوير بمؤسسة قطر أمس في مؤتمر صحافي أن صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر اعتمدت بناء مبانٍ للبحوث والمختبرات بملياري ريال للثلاث سنوات القادمة قائلا: «المرحلة الأولى منها ستجهز في العام المقبل 2014 حيث إن الميزانية المخصصة لقطاع البحوث ستمول البحوث والبنية التحتية لها، لافتا إلى أن قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر يعمل مع وزارات الدولة».

About The Author

Reply