التصنيفات
منوعات

الشيخة هند تلتقي مسؤولي الجامعات العالمية الشريكة لمؤسسة قطر في الولايات المتحدة

التقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، مسؤولين في الحرم الرئيسي للجامعات العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار احتفاء مؤسسة قطر بشراكاتها العالمية العابرة للقارات في مجالي التعليم والابتكار.
وحضرت سعادة الشيخة هند ، خلال زيارتها للعاصمة الأمريكية واشنطن ، اجتماع مجلس رؤساء الجامعات الذي يضم ممثلين عن جامعة حمد بن خليفة الوطنية، إلى جانب ممثلين عن الجامعات الدولية الشريكة لمؤسسة قطر في بيئة المدينة التعليمية الفريدة من نوعها.
وتزود هذه الجامعات الطلاب بالمهارات التعليمية المتقدمة، والمعارف الحديثة، بما يمكن طلابها من النجاح والتميز في مجالات مختلفة تتراوح بين الهندسة، والطب، والاتصال، والشؤون الدولية، والفنون والتصميم، وعلوم الحاسوب، بالإضافة إلى التعلم التنفيذي، وهذا ما يساهم في دعم رؤية قطر في سبيل تحقيق التنمية البشرية، الاجتماعية، والاقتصادية.
وقامت سعادة الشيخة هند بزيارة الحرم الرئيسي لجامعة “كارنيجي ميلون” في بيتسبرغ، وتجولت في المراكز الأكاديمية التي تركز على ريادة الأعمال، والابتكار، والتميز، ونماذج التعليم الحديثة مثل التعلم المعزز بالتكنولوجيا.
كما شاركت سعادتها في جلسة نقاشية مستديرة، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس من جامعة “كارنيجي ميلون”، حول الذكاء الاصطناعي، والأتمتة، والتعلم الآلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *