Search
Monday 15 July 2019
  • :
  • :

الشيخ ثاني بن علي: إشادة دولية واسعة بما حققته قطر لرعاية حقوق العمال



قال سعادة الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني رئيس لجنة الاحتفال باليوم العالمي للعمال: إن الاحتفال هذا العام يكتسب أهمية كبيرة كونه يأتي في ظل إشادة دولية واسعة بما حققته قطر في مجال رعاية حقوق العمال حيث أصبحت قطر نموذجا يحتذى بها في ضمان حقوق العمال واعتماد افضل المعايير لرعاية العمال استنادا الى سلسلة تشريعات وقوانين صدرت في الأشهر الأخيرة.

وأشار الى أن دولة قطر حققت إصلاحات هائلة في قوانين العمل لتعزيز حقوق العمال وسلامتهم في مواقع العمل والارتقاء بأوضاعهم المعيشية والسكنية.

مشيرا الى أن العمالة الوافدة والمقيمين هم شركاء في التنمية وقدموا جهودا كبيرة سواء كان ذلك على صعيد عمال المنشآت وغيرهم من العمالة أو كخبراء وأصحاب مهن مختلفة تحتاجها الدولة.

واكد أن دولة قطر تعمل دوما على توفير كل سبل الراحة والحماية القانونية والإنسانية للعمال من خلال سن القوانين والتشريعات التي تتيح لهم حياة كريمة مطمئنة داخل دولة قطر التي تخدمهم وتحافظ على حقوقهم.

وينطوي الاحتفال الذي يقام أول مايو برعاية سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ينطوي على أبعاد عالمية كونه يتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية بمشاركة منظمة العمل الدولية وعدد من الوزارات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

وقال الشيخ ثاني بن علي في تصريح صحفي الى ان اختيار شعار” الاسهامات القطرية لحماية حقوق العمال ومئوية منظمة العمل الدولية” يهدف الى تسليط الضوء على ما تقدمه قطر لرعاية حقوق العمال وفقا للرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وذلك من خلال جملة التوجيهات التي وردت في رؤية قطر 2030 والتي حددت الحاجة إلى التشريعات القانونية والإجراءات الإدارية التي تنفذها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية التي تعمل على الارتقاء بالأوضاع المعيشية للعمالة الوافدة وتقديم كافة الضمانات.

يشهد الاحتفال الإعلان عن الفائزين بجائزة الدورة السادسة وقد تم تشكيل لجنة الجائزة من وزارة الداخلية وهيئة الاشغال العامة وغرفة التجارة والصناعة ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ومؤسسة حمد الطبية واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

أضاف الشيخ ثاني بن علي: إن الاحتفال هذا العام يأتي تتويجا للدورات المتعاقبة لمؤتمرالعمل والعمال الذي يحقق النجاح تلو النجاح في المبادرات لدعم حقوق العمالة الوافدة بدعم من وزارات الدولة والمؤسسات والهيئات الوطنية.

وقال الشيخ ثاني بن علي انه سيتم إعلان المستحقين لجوائز العمل والعمال بفئاتها المختلفة، بالإضافة إلى تدشين كتاب العمال في إصداره السادس لتسليط الضوء على ما تقوم به الدولة من تعزيز دور العمال وتوفير البيئة المناسبة لهم باعتبارهم جزءا أصيلا من منظومة البناء والتطور في الدولة.

ويهدف الاحتفال الى تنمية الوعي العام بأهمية التعامل مع العمال وأنظمة العمل والمساهمة في التعريف بالقوانين والإجراءات التي تسنها الدولة في اطار ضمان حقوق العمال. كما يهدف الى التشجيع على التميز من خلال الدعم المعنوي والمادي للمبادرات الاستثنائية التي تهدف الى خلق محيط صحي وأمن للعمال.

ويأتي انعقاد الاحتفال تماشيا مع رؤية قطر 2030 والمساهمة في نشر الوعي والالتزام بالمبادىء الأساسية لحقوق العمال عبر إرساء قيم التعامل السليم مع العمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *