الصحة تجدد دعوتها بتحميل تطبيق احتراز

جددت وزارة الصحة العامة دعوتها لقيام أفراد المجتمع بتحميل تطبيق احتراز على الهواتف النقالة الخاصة، وذلك لضمان احتواء انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في أسرع وقت ممكن، وحماية المجتمع، ودعم جهود القطاع الصحي والدولة في السيرة على انتشار الفيروس.

وأكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن تطبيق الجهات والأفراد لإجراءات الوقاية من كوفيد-١٩ أيضاً يجعل مخاطر الإصابة في أدنى مستوياتها. ومساعدة الجهات المختصة في كشف السلاسل الانتقالية للمساهمة في عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت مايو الماضي عن عن إصدار تحديث شامل لتطبيق «احتراز» يتضمن مميزات موسعة متعلقة بالأمن والخصوصية لكافة المستخدمين.

ويعمل تطبيق احتراز الذي تم إطلاقه مؤخراً على تحقيق عدة أهداف تتعلق بوقاية المجتمع من الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد – 19»، وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس في دولة قطر.

و يقوم تطبيق احتراز بذلك من خلال تتبع السلاسل الانتقالية لانتشار فيروس كورونا وتزويد المستخدمين بالمعلومات الدقيقة ومساعدة الفرق الطبية المختصة على تقديم الرعاية الصحية عند اللزوم. كما يقوم بتنبيه الأشخاص في حال اكتشاف مخالطتهم لحالة مصابة بالفيروس ما يضمن تلقي الرعاية الطبية في الوقت المناسب.

وعند التسجيل في تطبيق احتراز يتم ربط الملف التعريفي لكل مستخدم للتطبيق برمز QR من خلال ربطه بملفه الصحي تلقائياً من الجهات المختصة حسب التصنيفات التالية:اللون الأخضر: للأفراد الذين ليست لديهم أعراض أو كانت نتيجة فحصهم سلبية، واللون الأصفر: للأفراد المتواجدين في مرافق الحجر الصحي، واللون الأحمر: للحالات المصابة بفيروس كورونا، واللون الرمادي: للحالات المشتبه بها والأفراد الذين لديهم أعراض، أو الذين خالطوا مصابا أو ينتظرون نتيجة الفحص

وتحتوي صفحة المعلومات على جميع الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة والمتعلقة بفيروس كورونا في قطر بالإضافة إلى صفحة الخطوط الساخنة والتي تُمكن مستخدمي التطبيق من التواصل مع الجهات المعنية في حال مواجهة أي مشاكل صحية أو تقنية.أما صفحة الإشعارات فيمكن التطبيق من خلالها الجهات الرسمية من التواصل مع مستخدميه عبر إرسال إشعارات خاصة لهم.

About The Author

Reply