الصحة: 567 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع حالات الشفاء إلى 555 حالة

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم، عن تسجيل 567 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/، وشفاء 37 حالة من المرض، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها بهذا الخصوص، أن معظم الحالات الجديدة المسجلة تعود للعمالة الوافدة ممن خضع غالبيتهم للحجر الصحي احترازيا بعد أن تبينت مخالطتهم لحالات إصابة مؤكدة.

أما النسبة الأقل من الحالات الجديدة المصابة بفيروس /كوفيد-19/ فتعود لمواطنين ومقيمين كانوا قد خالطوا مصابين بالفيروس من داخل أسرهم.

وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة للعزل الصحي التام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه بتسجيل 37 حالة جديدة تماثلت للشفاء، يصل إجمالي عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 555 حالة.

كما أفادت الوزارة بأن حالة الوفاة الجديدة تعود لمقيم يبلغ من العمر 56 عاما كان يعاني من أحد الأمراض المزمنة، وتوفي نتيجة تعقيدات مرضية بسبب إصابته بفيروس /كوفيد-19/.. وتتقدم وزارة الصحة بالتعازي والمواساة إلى أسرة المتوفى.

وذكرت وزارة الصحة العامة أن الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا يرجع لعدة أسباب منها أن انتشار الفيروس بدأ يدخل في مرحلة الذروة / أي أعلى موجة تصيب البلاد/، حيث من المتوقع أن تستمر الأعداد في الزيادة قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي، إضافة إلى أن الوزارة قد ضاعفت جهودها في تتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا وتوسيع دائرة البحث عن المصابين عبر إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بالمرض سابقا، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن العديد من حالات الإصابة والحد من تفشي الفيروس بشكل أكبر.

ودعت وزارة الصحة جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة والحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية والمحافظة على البعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين للتقليل من احتمال إصابتهم بالفيروس. كما أوصت بزيارة صفحتها الإلكترونية بشكل منتظم للاطلاع على آخر المعلومات والإرشادات المتعلقة بفيروس /كوفيد-19/ بما فيها الدليل الإرشادي المتعلق باستخدام الكمام الطبي والذي تم إضافته مؤخراً على الموقع.

About The Author

Reply