التصنيفات
محليات

الصحف البريطانية تبرز أهمية زيارة صاحب السمو

تصدرت زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى لندن الصحف البريطانية التي أبرزت أهمية العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوسيع الاستثمارات كما ركزت التقارير الصادرة أمس وترجمتها “الشرق” على اللقاء بين صاحب السمو ودولة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي استعرض العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة.

وقالت صحيفة “إفنينج اكسبراس” إن لقاء صاحب السمو ورئيس وزراء بريطانيا يوطد العلاقات الاستراتيجية بين الدوحة ولندن حيث بحث الزعيمان سبل دعم وتوطيد العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي في مختلف مجالات الشراكة، و أشار التقرير الى أن جونسون أكد على متانة العلاقة القطرية- البريطانية التاريخية مبرزاً أن “العلاقة بين دولة قطر والمملكة المتحدة تزداد قوة على قوتها وهنالك معالم رئيسية عديدة في لندن تشهد على ذلك”.

من جانبها، أبرزت ديلي ميل أهمية الشراكة والعلاقات الاقتصادية والاستثمارات القطرية في بريطانيا، وذكر موقع” تو داي أون لاين “ان بيانا صادرا عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني جدد الاهتمام المشترك بين قطر وبريطانيا بالأمن وضرورة تخفيف التوترات في المنطقة. وقال البيان “المملكة المتحدة لا تزال ملتزمة بوحدة الخليج”..

في غضون ذلك، قال الموقع الإخباري لوزارة الدفاع البريطانية إن شركة “بي.إيه.إي” أعلنت احرازها تقدما في العقد المبرم مع دولة قطر لاقتناء 24 طائرة تايفون. وقال توني جيلكريست، مدير الشرق الأوسط في شركة بي.إيه.إي “منذ أن أصبح العقد ساري المفعول قبل عام، تم إحراز تقدم كبير في ظل الصفقة المتفق عليها بشكل متبادل، مع تنفيذ جميع الالتزامات في الموعد المحدد”.

وأضاف: “نعمل بجد إلى جانب شركائنا القطريين لتقديم هذا البرنامج الهام”. وقال جيلكريست: “سيقدم المعهد التقني تدريباً معترفاً به دولياً في الهندسة باللغة الإنجليزية، مما يدعم بشكل مباشر تطلعات تطوير القوى العاملة في ظل الرؤية الوطنية لدولة قطر.”و سيمكّن التعاون المشترك من اكتساب خبرة متبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *