العميد سالم المريخي: ضرورة حضور المواطن بنفسه إلى الدائرة الانتخابية

واصل المواطنون والمواطنات لليوم الثالث على التوالي المشاركة في المرحلة الأولى من المراحل التنفيذية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، حيث استقبلت مقار الدوائر الانتخابية الـ 29 بمختلف مناطق الدولة طلبات قيد الناخبين.
وقد شهدت المقار الانتخابية إقبالا من المواطنين والمواطنات الذين لم يسبق لهم قيد أسمائهم في جداول قيد الناخبين لانتخابات المجلس البلدي المركزي، وهم المواطنون والمواطنات الذين اتموا الـ 18 سنة ميلادية أو مضى على اكتسابهم الجنسية القطرية خمس عشرة سنة على الأقل أو من قاموا بتغيير محل إقاماتهم وانتقلوا إلى دوائر جغرافية جديدة.

وأشاد العميد سالم صقر المريخي مدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية نائب رئيس اللجنة الاشرافية ورئيس اللجنة القانونية للانتخابات بحرص المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية التي شهدتها الدوائر الانتخابية خلال الأيام الثلاثة الأولى من مرحلة قيد الناخبين، لافتا إلى ضرورة حضور المواطن بنفسه الى الدائرة الانتخابية التابع لها لتسجيل اسمه من واقع بطاقته الشخصية حيث لن يتم تسجيل أي شخص في جداول الناخبين أرسل بطاقته الشخصية مع أحد من أقربائه تحت أي ظرف من الظروف.

وحث المواطنين والمواطنات على الإسراع في تسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين قبل إغلاق باب التسجيل يوم الثلاثاء الموافق 22/1/2019 ليتم بعد ذلك اعلان الجداول الأولية للناخبين في مقار الدوائر الانتخابية يوم الاحد 27/1/2019 لتبدأ في نفس اليوم مرحلة تقديم طلبات التظلمات والطعون حتى الخميس 31/1/2019 ليتم تعديل جداول الناخبين يومي 12-13/2/2019، ومن ثم إعلان الجداول النهائية للناخبين يوم الخميس 14/2/2019 لتنطلق بعد ذلك مرحلة جديدة من مراحل العملية الانتخابية وهي مرحلة الترشح لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة يوم الاحد 17/2/2019 وفق قواعد وشروط سيتم الإعلان عنها في حينها.

كما حث المواطنين الذين يرغبون في الترشح لعضوية المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة ولم يسبق لهم التسجيل من قبل ضرورة الإسراع بتسجيل أسمائهم أولا في جداول الناخبين حتى يتسنى لهم الترشح لعضوية المجلس فعدم التسجيل في كشوف الناخبين يمنع المواطن قانونا من الترشح لعضوية المجلس.

هذا وقد شهدت مختلف الدوائر الانتخابية إقبالا من قبل المواطنين والمواطنات في اليوم الثالث لتسجيل طلبات قيد الناخبين، ففي الدائرة السابعة عشرة ( الخريطيات) والتى تضم مناطق الخريطيات شمالا والفروش وازغوى شمالا وبو قرن، ومقرها مدرسة عبد الله بن الزبير النموذجية للبنين شهدت إقبالا متزايد في اليوم الثالث من مرحلة تقديم طلبات قيد الناخبين، وأكد السيد/ بادي حسن النعيمي رئيس لجنة القيد بالدائرة إن هناك إقبالا من المواطنين والمواطنات على طلبات قيد الناخبين وهناك أيضا بعض الطلبات لتغير المقر الانتخابي لبعض المواطنين الذين غيروا محل إقامتهم وأصبحوا تابعين للدائرة السابعة عشرة وإن كانت خدمة مطراش2 كان لها الفضل الأكبر في تسجيل عدد كبير من المواطنين والمواطنات.

وأشار أيضا إلى إقبال العنصر النسائي في طلبات تسجيل القيد مؤكدا أن عملية التسجيل تتم بيسر ودون أي تعقيدات, وأن أي مواطن يحضر إلى لجنة القيد يتم تسليمه كتيب دليل الناخب الذي أعدته اللجنة الإعلامية للانتخابات والذي يوضح كافة الإجراءات للعملية الانتخابية.

كما أكد الرائد مبارك محبوب الدوسري عضو لجنة القيد أن كافة الاجواء مهيأة لتسجيل المواطنين والمواطنات وفق الشروط التي حددها القانون. وهناك مكان مخصص للنساء وأيضا للرجال، ولن تستغرق عملية التسجيل إلا دقائق معدودة.

About The Author

Reply