الفريق القطري للفورمولا
الفريق القطري للفورمولا

سائق الفريق القطري أليكس كاريللا يفوز بلقب سباق جائزة الشارقة الكبرى

 

الفريق القطري للفورمولا
الفريق القطري للفورمولا

سائق الفريق القطري أليكس كاريللا يفوز بلقب سباق جائزة الشارقة الكبرى

فاز سائق الفريق القطري أليكس كاريللا بلقب سباق جائزة الشارقة الكبرى، وتوّج بذلك بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 للمرة الثالثة على التوالي اليوم على كورنيش بحيرة خالد في الشارقة.
ورغم الضغوط التي تعرض لها كاريللا من زميله بالفريق شون تورينتي والسائق الفرنسي فيليب شياب، إلا أنه استطاع الهيمنة على الطليعة من البداية إلى النهاية واجتاز العلم الشطرنجي أولاً وبفارق 1.98 ثانية عن فيليب شياب، بينما جاء زميله بالفريق القطري شون تورينتي ثالثاً وتوّج وصيفاً لبطولة العالم لزوارق الفورمولا واحد. وبذلك حقق الفريق القطري المركزين الأول والثاني في بطولة هذا العام.
ولم تشهد جائزة الشارقة الكبرى أية حوادث ودخل كاريللا تاريخ بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 بفوزه بلقبها ثلاث مرات متتالية، وكان السائق الإيطالي الأسطورة جودو كابيلليني آخر متسابق يفوز بلقب هذه البطولة ثلاث مرات متتالية خلال أعوام 2001 و2002 و2003.
ولم يكتف الفريق القطري بالفوز بالمركز الأول للترتيب العام في بطولة العالم عن طريق سائق الفريق أليكس كاريللا الذي رفع رصيده إلى 80 نقطة بل نجح أيضاً في الفوز بالمركز الثاني للترتيب العام عن طريق شون تورينتي الذي رفع رصيده إلى 74 نقطة ليفرض الفريق القطري سيطرته على بطولة العالم في جولاتها السبع بجميع أنحاء العالم .
وفي المقابل فقد السائق الفنلندي سامي سيليو فرصة الفوز بلقب العالم للمرة الثالثة بسبب أعطال ميكانيكية بزورقه مما فتح الباب على مصراعيه لسائق فريق أبوظبي أحمد الهاملي ليحتل المركز الرابع، بينما حل زميله بفريق أبوظبي ثاني القمزي والايطالي فرانسيسكو كونتاندو في المركزين الخامس والسادس على التوالي.
وفي منافسات بطولة العالم للفورمولا (4 أس) تأهل السائقان القطريان خالد عبدالله الكواري ومحمد العبيدلي للانطلاق من المركزين السادس والثامن على التوالي في السباق الأخير من هذه البطولة لهذا الموسم، وتمكنا من الوصول إلى خط النهاية في المركزين الرابع والسادس. وضم السباق 25 لفة.
وقاد سائق لاتفيا نيكيتا ليجس الصدارة من البداية حتى النهاية ليتفوّق على بطل الفورمولا 4 أس الالماني مايك زيمورا بفارق 6.1 ثانية. وحل السائق الإيطالي الصاعد أبيرتو كومباراتو في المركز الثالث.
وبهذه النتيجة فاز السائق الألماني مايك زيمورا بلقب بطولة العالم لفورمولا 4 أس، تلاه السويدي نيكلاس فرايبرغ ثانياً، والصيني بينشينغ فو ثالثاً، وسائق لاتفيا نيكيتا ليجس رابعاً، والقطري خالد عبدالله الكواري خامساً، والإيطالي أبيرتو كومباراتو سادساً، والسويدي مورغان جيرنفاسن سابعاً، والإماراتي محمد المحيربي ثامناً، والنرويجي جان أندرز لاندسن تاسعاً والقطري محمد العبيدلي عاشراً.

وقال الشيخ حسن بم جبر آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية الذي حضر فعاليات السباق ان الفريق القطري ” تسلح بكل أسباب النجاح بداية من مدير الفريق المهندس خالد الكواري ومروراً بالسائقين الذين أبهروا العالم ووصولا إلى الطاقم الفني والإداري والجميع كان على قلب رجل واحد وبالتالي تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز الذي يصل إلى حد الإعجاز باعتبار أن القاعدة تؤكد أن القمة يمكن الوصول إليها بسهولة ولكن الحفاظ عليها هو الأمر الصعب”.
وأضاف ان فوز الفريق القطري للفورمولا 1 بلقب بطولة العالم للعام الثالث على التوالي والرابع في تاريخه وسط هذه الكوكبة من أشهر فرق العالم وأمهر السائقين يؤكد أن السياسة التي ينتهجها الفريق أكثر من رائعة وأن أحداً من الفريق لم يقصر في أداء عمله ولم يترك أي شيء للصدفة وبالتالي كان النجاح المبهر هو النتيجة الطبيعية لهذه الجهود .
من جانبه أبدى سامي أبو شيخة أمين السر العام بالاتحاد القطري للرياضات البحرية نائب رئيس الاتحاد الدولي إعجابه الشديد بالطريقة التي أدار بها الفريق القطري سباق اليوم بشكل خاص ومنافسات بطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا 1 بشكل عام ، واضاف ان الجميع ركز على مصلحة الفريق وضرورة التواجد في صدارة الترتيب العام وبالتالي كان التعاون واضحاً في التحضير لهذه الجولة الختامية باعتبار أن الحسم هذا الموسم تأخر حتى هذه الجولة الأمر الذي ضاعف من معدلات الإثارة والحماس والندية .
وقال خالد أرحمه الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضات البحرية مسؤول رياضة الفورمولا 1 ، انه لا يستطيع أن يصف فرحته بالنتيجة التي تحققت اليوم وحصد الفريق كل الألقاب في بطولة العالم , مشيراً إلى أن الفريق حقق هدفه كاملاً من كل منافسات هذا الموسم الصعب .

وفيما يلي ترتيب جراند بري الشارقة 2013
1 / أليكس كاريللا/قطر/فريق قطر 38 لفة
2 / فيليب شياب/فرنسا/فريق الصين + 1.98 ثانية
3 / شون تورينتي/قطر/فريق قطر + 26.64 ثانية
4 / أحمد الهاملي/الامارات/فريق ابوظبي + لفة
5 / ثاني القمزي/الامارات/فريق ابوظبي + لفتان
6 / فرانسيسكو كونتاندو/ايطاليا/فريق سينغا + 3 لفات
7- بارتيك مارزاليك/بولندا/ فريق سينغا + 3 لفات
8 / يوسف الربيعان/الكويت/فريق اتلانتيك + 3 لفات
9 / دوارتي بينفيتي/البرتغال/فريق اتلانتيك + 4 لفات
.. الترتيب النهائي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1
1 / أليكس كاريللا/قطر/فريق قطر 80 نقطة / البطل
2 / شون تورينتي/قطر/فريق قطر 74
3 / فيليب شياب/فرنسا/فريق الصين 69
4 / سامي سيليو/فنلندا فريق ماد كروك بابا ريسينغ 64
5 / يوسف الربيعان/الكويت/فريق اتلانتيك 29
5 / ثاني القمزي/الامارات/فريق ابوظبي 29
7 / جوناس أندرسون/السويد/فريق أذريبجان 27
8 / ماريت ستروموي/النرويج/فريق ناوتيكا 18
9 / فرانسيسكو كونتاندو/ايطاليا/فريق سينغا 17
10 / أحمد الهاملي/الامارات/فريق ابوظبي 16
11 / دوارتي بينفيتي/البرتغال/فريق اتلانتيك 11
12 / فيليب رومز/فنلندا/فريق ماد كروك 10
.. ترتيب بطولة العالم للفورمولا 4 اس لعام 2013
1 / مايك سيمورا/المانيا/فريق أتلانتيك/انترباس/جي سي 169 نقطة / بطل
2 / نيكلاس فرايبرغ/السويد/فريق أذريبجان 110
3 / بينشينغ فو/الصين/فريق سي تي آي سي 95
4 / نيكيتا ليجس (لاتفيا) مادكروك 86
5 / خالد عبدالله الكواري/قطر/فريق قطر 84
6 / ابيرتو كومباراتو/ايطاليا/فريق ناوتيكا 64
7 / مورغان جيرنفاسن/السويد/فريق ناوتيكا 35
8 / محمد المحيربي/الامارات/فريق ابوظبي 32
9 / جان أندر لاندسن/النرويج/فريق سينغا 26
10 / محمد العبيدلي/قطر/فريق قطر 22
11 / إريك دانيلسن/النرويج/فريق ناوتيكا 19
12 / راشد الرميثي/الامارات/فريق أبوظبي 17
13 / مايكول شيوسي/النرويج/ماد كروك 16

شاهد أيضاً

تشافي يعلن اصابته بكورونا كوفيد 19

تشافي يعلن اصابته بكورونا كوفيد 19

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق السد ، اليوم السبت، إصابته بفيروس كورونا التاجي المستجد …