Search
Friday 23 August 2019
  • :
  • :

الفيفا: مونديال قطر سيقام بين 32 منتخباً ولن يتم توسيعه



أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم، أن نهائيات كأس العالم عام 2022 في دولة قطر ستقام بمشاركة 32 منتخبا كما كان مقررا لها، متخليا بذلك عن التوصية التي أقرها في مارس الماضي برفع العدد إلى 48 منتخبا.

وقال الاتحاد ، في بيان نشره على موقعه الرسمي ،” إنه بحث مع دولة قطر موضوع إمكانية زيادة عدد المنتخبات بما يشمل استضافة مباريات في دول مجاورة، لكن بعد عملية استشارة شاملة ومعمقة وبمشاركة جميع أصحاب المصلحة المعنيين تم التوصل إلى خلاصة أنه في ظل الظروف الحالية، لم يكن في الإمكان تنفيذ هذا الاقتراح حاليا، وبناء عليه فإن مونديال قطر سيبقى كما كان مخططا له مع 32 منتخبا”.

وأضاف “أن الـ/فيفا/ وقطر استكشفا مرة أخرى جدوى استضافة دولة قطر لبطولة مكونة من 48 فريقا عن طريق خفض بعض المتطلبات التي تفرضها الفيفا، إلا أن هذا الاستكشاف خلص إلى انه بسبب المرحلة المتقدمة من الاستعدادات والحاجة إلى تقييم مفصل للتأثير اللوجستي المحتمل على البلد المضيف، فإن الأمر سيتطلب مزيدا من الوقت ولا يمكن اتخاذ قرار قبل الموعد النهائي في الخامس من يونيو المقبل، ولذلك تقرر عدم متابعة هذا الخيار”.

ومن المقرر أن تستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر عام 2022.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *