Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

القطرية تبرم اتفاقيات بقيمة 27 مليار يورو مع إيرباص



القطرية تبرم اتفاقيات بقيمة 27 مليار يورو مع إيرباص

القطرية تبرم اتفاقيات بقيمة 27 مليار يورو مع إيرباص

ألقى سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، خطاباً مهماً عن الحصار في اجتماع لجنة النقل والسياحة التابعة للبرلمان الأوروبي، ليصبح بذلك أول مسؤول رفيع المستوى من شركات الطيران غير الأوروبية يخاطب هذه اللجنة التابعة للبرلمان الأوروبي.

وكشف سعادة السيد الباكر النقاب في خطابه أمام البرلمان الأوروبي ولجنة النقل والسياحة، بما في ذلك رئيسة اللجنة السيدة كريمة دلي، عن الانتهاكات اللا إنسانية وتفاصيل الحصار الجائر على دولة قطر من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر.

ولأول مرة، تحدث سعادة السيد الباكر عن تفاصيل تروى للمرة الأولى حول الحصار المفاجئ على دولة قطر، وقال بأن العام 2017 كان نقطة تحوّل في تاريخ دولة قطر، حيث تعرضت البلاد لحملة عنيفة بهدف وضعها في عزلة عن العالم.

وأكد سعادة السيد الباكر بأن الحصار قد تم فرضه في غياب أي تهديد من قبل دولة قطر، وفي غياب أية قرارات رسمية من قبل الأمم المتحدة. وأضاف أنه حتى هذا اليوم لم يثبت تورّط دولة قطر في تمويل أية نشاطات إرهابية.

وكان الهدف الواضح لدول الحصار هو زعزعة الاقتصاد القطري من خلال تهديد سبل عيش المقيمين، ولكن دولة قطر والخطوط الجوية القطرية صمدتا في وجه التهديدات من أجل حماية الدولة والشعب والاقتصاد والمسافرين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *