Search
Monday 24 September 2018
  • :
  • :

القطرية تتسلم أول طائرة في العالم من طراز إيرباص A350-1000



القطرية تتسلم أول طائرة في العالم من طراز إيرباص A350-1000

القطرية تتسلم أول طائرة في العالم من طراز إيرباص A350-1000

احتفلت الخطوط الجوية القطرية اليوم، بتسلم أول طائرة من طراز إيرباص “A350-1000” لتصبح المشغل العالمي الأول لهذا الطراز المميز، الذي زودته القطرية بمقاعد كيو سويت في مقصورة درجة رجال الأعمال.
جاء ذلك الحفل في مركز إيرباص لتسليم الطائرات في مدينة تولوز الفرنسية بحضور مسؤولين قطريين وفرنسيين، وممثلين عن وسائل الإعلام الدولية.
وفي بيان صحفي صدر عن الناقلة اليوم، قال سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية، “إنه من دواعي الفخر لدولة قطر أن تصبح الخطوط الجوية القطرية المشغل العالمي الأول لأكثر الطائرات تقدما تكنولوجيا في العالم”.. مؤكدا أن إضافة طراز / A350-1000/ لأسطول الناقلة الوطنية لدولة قطر يعد دليلا آخر على التزام القطرية بالنمو والاستمرار في إرساء أعلى المعايير والخدمات في قطاع الطيران على مستوى العالم.
من جانبه، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الناقلة تسلمت اليوم الطائرة الأولى من هذا الطراز الجديد ضمن طلبية كاملة يبلغ عددها 37 طائرة من هذا النوع، مبينا أن انضمام الطلبية الجديدة إلى أسطول القطرية يجعل منها أكبر مشغل في العالم لهذا الطراز، الأمر الذي يؤكد حقيقة أن الناقلة الوطنية لدولة قطر تشغل أحدث أساطيل الطائرات في العالم بمتوسط عمر خمسة أعوام للطائرة الواحدة.
وأضاف السيد الباكر، أن الطائرة الجديدة ستمكن الشركة من البقاء في المقدمة على مستوى قطاع الطيران العالمي، وستتيح لها الفرصة للاستمرار في تقديم مستويات استثنائية من الخدمة والرفاهية لجميع المسافرين.
وتمتاز طائرة الإيرباص A350-1000، التي تعد أطول بـ23 قدما من طائرة ايرباص A350-900، بتوفير مساحة أكبر لاستيعاب المزيد من المقاعد، ومحرك أقوى من طراز “رولز رويس ترينت إكس دبليو بي” وحواف أجنحة معدلة ومعدات هبوط جديدة مكونة من 6 عجلات، فيما تتيح الطائرة مستويات جديدة من الراحة لجميع المسافرين بفضل تصميمها الذي يعتمد على الكربون ذي الوزن الخفيف، فضلا عن مقصوراتها الداخلية عالية الجودة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *