Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

القطرية ورولزرويس يطلقان ابتكار القادة



القطرية ورولزرويس يطلقان ابتكار القادة

القطرية ورولزرويس يطلقان ابتكار القادة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعاونها مع رولز – رويس لإطلاق برنامج تدريبي يستهدف المهندسين من القطريين وأبناء القطريات في الناقلة الوطنية لدولة قطر، وذلك ضمن برنامج الدرب للتقطير، وتم تصميم البرنامج الجديد ليتيح الفرصة أمام المشاركين فيه للتعلّم من الخبرات والابتكارات التي يتمتع بها العاملون في شركة رولز رويس. ويأتي البرنامج الجديد بعنوان “ابتكار للقادة”، حيث سيقوم مجموعة من الخبراء من رولز رويس بتعريف المهندسين في برنامج الدرب للتقطير بالعديد من

التحديات التي قد تواجههم في مسيرتهم المهنية، مع عرض للخطوات التي يجب اتباعها لتخطي هذه التحديات. ويهدف البرنامج إلى إيجاد بيئة عمل جماعية للمشاركين تمكنهم من الخروج بحلول مبتكرة تساعدهم على صقل مهاراتهم وتطويرها.

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: “تفتخر الخطوط الجوية القطرية بالتعاون والتنسيق مع رولز رويس لتنظيم هذا البرنامج المبتكر الذي يهدف إلى تمكين المهندسين من القطريين وأبناء القطريات في الناقلة من الاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها العاملون في رولز رويس والقطرية. وهذا البرنامج ما هو إلا فرصة فريدة لجميع المشاركين للتعلّم من أفضل الخبرات في قطاع الطيران”.

وأضافت السيدة نبيلة فخري: “إن برنامج “ابتكار للقادة” يعد واحداً من المبادرات الكثيرة التي أطلقها برنامج الدرب للتقطير، والتي يتم تنفيذها لدعم المواهب الوطنية وإفساح المجال لهم لتطوير مهاراتهم المهنية وشغل المناصب القيادية في قطاع الطيران. كما يعد هذا البرنامج فرصة لأعضاء برنامج الدرب للتعلّم من الشركاء الإستراتيجيين للخطوط الجوية القطرية من شتى أنحاء العالم”.

كما ستعقد رولز رويس دورة بعنوان إدارة الأعمال والوعي التجاري في مدينة ديربي في المملكة المتحدة في شهر يناير لعام 2019 للقطريين وأبناء القطريات في الخطوط الجوية القطرية. وستتيح هذه الدورة الفرصة أمام المشاركين للتعرف على مجموعة من الموضوعات المهمة في قطاع الطيران منها: استراتيجية شركات الطيران والتجارة، أساسيات الإدارة المالية ومحاكاة شركات الطيران.

من جهته، قال السيد ديفيد أشورث، رئيس قسم تطوير قدرات العملاء في رولز رويس: “تفتخر رولز رويس بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية لتطوير خبرات ومعرفة المشاركين حول كيفية قيادة الابتكار في الأعمال بشكل مؤثر. وكان من دواعي سرورنا مشاهدة جميع المشاركين يعملون جنبا إلى جنب لإيجاد حلول ناجعة لمشاكل حقيقية قد تواجههم في قطاع الطيران”.

ويعد هذا البرنامج التدريبي واحداً من المبادرات العديدة التي ينظّمها برنامج الدرب للتقطير لتطوير وتعزيز المواهب الوطنية لكي يصبحوا قادة المستقبل في قطاع الطيران، ويلقي برنامج الدرب للتقطير الضوء على المسارات الوظيفية المتاحة في الخطوط الجوية القطرية. ويوفر البرنامج لمنتسبيه من خلال نشاطات، مثل التدريب الصيفي وبرنامج تطوير الخريجين الفرصة لاختبار الحياة المهنية الحقيقية ويضيف لهم الخبرة العملية، ويعدّهم لحياة مهنية ناجحة مع الخطوط الجوية القطرية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *