القوات الجوية الأميرية القطرية تختتم مشاركتها في تمرين عنقاء الأناضول

اختتمت القوات الجوية الأميرية القطرية مشاركتها في تمرين “عنقاء الأناضول 2019″، والذي انطلقت فعالياته في محافظة قونية بجمهورية تركيا الشقيقة خلال الفترة ما بين 13-24 من شهر مايو الجاري بحضور سعادة السيد خلوصي أكار وزير الدفاع بجمهورية تركيا.

وشهد التمرين مشاركة 7 دول مختلفة وهي تركيا، قطر، باكستان، بريطانيا، أذربيجان، رومانيا، قبرص الشمالية، حيث شمل التمرين عدة تدريبات منها الإسقاط الجوي في المناطق الجبلية، والطيران المنخفض في الأودية وغيرها من التدريبات التي تساهم في رفع كفاءة المشاركين من القوات الجوية الأميرية القطرية والقوات الشقيقة والصديقة.

وصرح العميد الركن طيار هزاع ناصر الشهواني نائب قائد القوات الجوية الأميرية القطرية وقائد قيادة العمليات الجوية، قائلاً “يعتبر تمرين عنقاء الأناضول من أهم التمارين التي نشارك فيها لأول مرة متمثلة بجناح النقل الجوي بالقوات الجوية، كما أنه يساعد على اكتساب الخبرات من القوات الشقيقة والصديقة المشاركة مما سيعود بالفائدة الكبيرة على القوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص”.

من جانبه، أكد النقيب /طيار/ عبدالله علي الهدفه قائد المفرزة القطرية المشاركة في التمرين، أن التمرين شمل معضلات عدة وسيناريوهات مختلفة تهدف إلى رفع مستوى السلامة الجوية وغيرها من الأهداف التي تم تحقيقها أثناء هذا التمرين، والتي تساهم برفع كفاءة ضباط وأفراد جناح النقل الجوي بالقوات الجوية وإظهار دولة قطر بصورة مشرفة .

وفي ختام التمرين، قام سعادة السيد خلوصي أكار وزير الدفاع بجمهورية تركيا بتكريم النقيب /طيار/ عبدالله علي الهدفه قائد المفرزة القطرية تقديراً لتلبية دعوة المشاركة في تمرين عنقاء الأناضول وذلك بحضور عدد من كبار ضباط القوات الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين.

About The Author

Reply