اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن بدء تطبيق المرحلة الثانية للمرحلة الرابعة لرفع القيود غداً

أعربت اللجنة العليا لإدارة الأزمات عن شكرها وإشادتها بالمواطنين والمقيمين على مساهمتهم الفعالة في جهود التصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) والالتزام بتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية الأمر الذي ساعد في الحد من انتشار الفيروس في المجتمع وانحساره تدريجياً.

وقال مكتب الاتصال الحكومي في بيان مساء اليوم إن اللجنة شددت على أنه مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، فإنه من الضروري مواصلة الالتزام بهذه الإجراءات بصفة مستمرة وخاصة خلال الفترة المقبلة التي تشهد مزيدا من رفع القيود المفروضة بهدف الوصول إلى الحياة الطبيعية.

وقالت إنه وفقاً لمؤشرات انتشار فيروس (كوفيد-19) في المجتمع ومؤشرات الصحة العامة التي يتم رصدها بصورة مستمرة في دولة قطر، فقد تقرر البدء في تطبيق المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة ابتداءً من غداً الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري.

ونوهت إلى أنه مع تطبيق المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي، ستستمر الجهات المختصة في تقييم الوضع ودراسة إعادة فرض أو رفع بعض القيود بناء على المستجدات والمؤشرات الصحية.

وإلى جانب القيود التي تم الإعلان عن رفعها اعتباراً من 1 سبتمبر الجاري والتي تقرر الاستمرار بالعمل بها ، فإن المرحلة الثانية من المرحلة الرابعة ستشمل الآتي:

  • رفع الطاقة الاستيعابية لدور السينما والمسارح إلى 30%، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والسماح للأشخاص من عمر18 سنة فما فوق فقط بالدخول.
  • تخفيف الطاقة الاستيعابية لصالات التدريب والأندية الصحية وبرك السباحة العامة إلى 30%، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقاً من الجهات المختصة.

ونوهت اللجنة العليا لإدارة الأزمات بأن قرارات رفع المزيد من القيود المفروضة من عدمه مرهون بشكل أساسي بمدى تطبيق المجتمع والتزامهم بالإجراءات الاحترازية، ومنها ارتداء الكمامات وغسل اليدين والحفاظ على المسافة الآمنة وتفعيل تطبيق احتراز.

About The Author