Search
Thursday 19 July 2018
  • :
  • :

اللواء الركن الأحبابي: العروض العسكرية رسالة واضحة أن قطر لديها من يحميها



اللواء الركن الأحبابي: العروض العسكرية رسالة واضحة أن قطر لديها من يحميها

اللواء الركن الأحبابي: العروض العسكرية رسالة واضحة أن قطر لديها من يحميها

وصف اللواء الركن سالم الأحبابي، المنسق العام للعرض العسكري للمسير الوطني، العروض هذا العام، بأنها جاءت مميزة جدا؛ لما تضمنته من أداء متطور للمشاة والآليات والطيران وغيرها.

ولمشاركة عدد كبير من المدنيين الذين كانوا انتسبوا للخدمة الوطنية لأول مرة منذ بدء الخدمة الوطنية. وقال إن مشاركة المنتسبين للخدمة الوطنية جاءت متميزة ومتناغمة مع أداء القوات المسلحة؛ لأنهم خضعوا لأفضل التدريب العسكري الذي يؤهلهم للمشاركة في هذا اليوم الوطني.

وأكد اللواء الركن الأحبابي أن عدد الضباط والأفراد والمدنيين المشاركين في المسير الوطني لهذا مضاعف أربع مرات بالمقارنة مع آخر مسير وطنى جرى على الكورنيش العام قبل الماضي.

وأكد المنسق العام للعرض العسكر، أن الآليات والمعدات العسكرية المشاركة هذا العام كلها جديدة باستثناء بعض الآليات، وأضاف “كل المعدات من دبابات وصواريخ ومدرعات وقاذفات كلها جديدة ومتطورة”.

ولفت اللواء الركن الأحبابي إلى أن الجو هذا العام مبهر جدا ويختلف عن الأعوام السابقة، حيث يشارك في العروض الطيران العسكري الحديث الذي حصلت عليه قواتن الجوية.

وأضاف “شاركت هذا العام قوات جديدة غير القوات التقليدية التي كانت تشارك كل عام ومن بين القوات الجديدة قوات الدفاع الجوي وكلية الزعيم الجوية حيث شاركت بمجموعة طيارين”.

وقال إن عددا كبيرا جدا من المظليين يشاركون هذا العام، ووصف المظليين بأنهم “فاكهة العرض”؛ لأنهم يجذبون الأنظار إلى السماء على حساب العروض الأرضية.

هذه رسالتنا للعالم
وقال اللواء الأحبابي إن العروض العسكرية الكبيرة والمميزة هذا العام تنقل رسالة واضحة للعالم، مفادها أن قطر لديها رجال من الجنود والشباب يحمونها من الأعداء، وقال إن أداء هولاء الجنود المشاركين في المسير الوطني 18 ديسمبر الجاري سيكون أفضل بكثير، لافتا إلى أن الاستعدادات والتدريبات للمسير الوطني بدأت في الأول من نوفمبر الماضي واستمرت نحو 20 يوما فقط، إلا أن التدريب كان مكثفا ومركزا جدا، وذكر في هذه الأثناء أن التدريب في القوات المسلحة تطور كثيرا، كما ظهر من حركة المشاة في العرض العسكري الذي تم اليوم.

وكشف رئيس اللجنة المنسقة للعرض العسكري، أن مفاجأة ستحدث خلال المسير الإثنين المقبل وأمام المنصة الرئيسية، إلا أنه رفض التلميح لهذه المفاجأة.

العميد الركن راشد الهاجري
المسير يعكس التلاحم بين الشعب والقيادة

أكد العميد راشد حمد الهاجري، قائد المسير الوطني، أن المسير الوطني هذا العام يتميز عن جميع الأعوام السابقة، سواء من حيث عرض المشاة أو الآليات العسكرية المشاركة، مشيراً إلى أن عددا من الطائرات والآليات المنضمة حديثاً للقوات المسلحة سوف تشارك ضمن العرض.

وأوضح العميد الهاجري، أن القوات المسلحة القطرية وجميع الجهات الأمنية التي تشارك في احتفالات اليوم الوطني وخاصة المسير الوطني، دأبت على تقديم أفضل صورة تعكس حجم المناسبة العزيزة على نفوس جميع القطريين، مشيراً إلى أن الاستعداد للمسير الوطني بدأ من وقت مبكر، وأن الجميع بات في أتم الجاهزية.
واشار قائد المسير الوطني، إلى مشاركة منسوبي الخدمة الوطنية من الدفعات السابقة والدفعة الحالية خلال المسير الوطني، معتبراً أن مشاركتهم تعكس الروح الوطنية التي تتعزز يوما بعد يوم في نفوس الأجيال الجديدة.وقال العميد راشد حمد الهاجري، أن حرص جميع أبناء قطر على المشاركة في احتفالات البلاد باليوم الوطني تعكس مدى التلاحم بين الشعب والقيادة الرشيدة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *