المؤسسة القطرية للإعلام تطلق حملة توعوية بكافة اللغات للوقاية من فيروس كورونا

في إطار سعيها للإسهام في الجهود الوطنية والحكومية ومساعي الجهات المعنية في مواجهة احتمالات انتشار ڤيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وانطلاقًا من مسؤولياتها المجتمعية، أطلقت المؤسسة القطرية للإعلام حملة إعلامية بعدة لغات على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية المقيمين من مختلف الجنسيات بشأن مخاطر ڤيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وقد تم تنظيم هذه الحملة التثقيفية بمشاركة وسائل إعلامية مختلفة تضمنت بعض المحطات الإذاعية المحلية الرائدة وهي: راديو Suno & Olive باللغة الھندية والمالايالامية والسنھالية (سريلانكا)، FM 107 قطر باللغة الأردية والھندية، راديو Qabayan94.3 باللغة الفليبينية بالإضافة إلى جريدة تشانيريكا (المالايالامية).

وتهدف الحملة التثقيفية إلى المساهمة في الحد من انتشار ڤيروس كورونا من خلال إنتاج مقاطع فيديو بلغات مختلفة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية مثل فيسبوك، إنستغرام، تويتر ويوتيوب. كل ذلك سيدعم أهداف المؤسسة لإستهداف أكبر عدد ممكن من الفئات المعنية.

وسوف تركّز مقاطع الفيديو على معلومات أساسية هامة مثل ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية كتنظيف المنازل، الفرق بين العزل والحجر الصحي، إقتراح أفكار للقيام بها أثناء البقاء في المنزل بما فيها التمارين الرياضية والحرص على نظافة الطعام لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وأوضحت المؤسسة القطرية للإعلام أن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير في الوصول إلى أفراد المجتمع من الجنسيات الأجنبية القادمة من دول عدة والذين لا يجيدون اللغة العربية أو الإنجليزية وبالتالي رفع مستوى الوعي لديهم لاتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من ڤيروس كورونا ومواجهته بالشكل الصحيح.

About The Author

Reply