المرور تبدأ تطبيق المخالفات على المشاة اعتبارا من أغسطس المقبل

أعلن مسؤولون بالإدارة العامة للمرور أن الإدارة ستبدأ، اعتبارا من مطلع شهر أغسطس المقبل، تطبيق المخالفات المرورية على المشاة المخالفين للقانون المروري.

جاء ذلك في الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية حول حقوق المشاة وواجباتهم في إطار حملة /صيف بلا حوادث/، بهدف توعية مستخدمي الطريق من المشاة بالاستخدام الآمن للشوارع والطرق، في ظل نصوص وبنود قانون المرور الخاصة بالمشاة، والتنويه بالبدء في تسجيل مخالفات اعتبارا من أول أغسطس القادم.

وقال المقدم جابر محمد عضيبة، مساعد مدير إدارة التوعية بالإدارة العامة للمرور، إن اهتمام وزارة الداخلية، بتنظيم هذه الندوة التثقيفية التوعوية بسبل وأسباب السلامة والأمان على الطرق والمسارات ينطلق من الحرص على سلامة كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، وتوضيح حقوق وواجبات المشاة، الذين يمثلون نسبة كبيرة من مستخدمي الطريق، تفوق عدد قائدي المركبات.

وأوضح أن الهدف من هذه الندوة التوعوية، هو زرع ثقافة احترام عبور المشاة، واحترام حقوقهم، ومساعدتهم على العبور الآمن، حتى في ظل عدم وجود إشارة ضوئية بالشوارع والممرات الداخلية، إلى جانب توعية المشاة أنفسهم بالقواعد والقوانين المنظمة لاستخدام الطريق.

ولفت المقدم عضيبة إلى أن الإدارة العامة للمرور، بالشراكة مع إدارة العلاقات العامة، ستعمل على توعية الجمهور بواجبات المشاة وحقوقهم الواردة بقانون المرور، “وهو الهدف الأساسي لوزارة الداخلية، قبل أن تنتقل مطلع الشهر المقبل /أغسطس/ إلى تسجيل المخالفات بحق المخالفين على أرقامهم الشخصية”.

About The Author

Reply