المرور تدشن حملة صيف بلا حوادث

دشنت الإدارة العامة للمرور عصر أمس حملتها المرورية “صيف بلا حوادث” للعام الجاري 2019.. والمقرر استمرارها حتى الأسبوع الأول من شهر اغسطس المقبل بهدف توعية قائدي المركبات بقواعد السلامة المرورية والقيادة الآمنة، والتوعية بجملة من المخالفات المرورية بهدف الحد منها
وقد انطلقت الحملة من أحد دوارات منطقة القطيفية، بمشاركة عدد من منتسبي إدارة الدوريات والتحقيق المروري، و ضباط إدارة التوعية المرورية.. للتوعية بمخاطر استخدام الهاتف الجوال، وما في حكمه، أثناء القيادة.. إضافة إلى التفتيش على باقي المخالفات المنصوص عليها بقانون المرور..
وقد اوضح الملازم أول خالد عبدالله ظاعن الكواري، من إدارة الدوريات والتحقيق المروري، إلى أنه وفقا للخطة الموضوعة لحملة “صيف بلا حوادث، فإن الجهود تركزعلى مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، باعتبارها أكثر المخالفات شيوعا بين قائدي السيارات، بالاضافة الى التفتيش على المخالفات الأخرى.. كعدم استخدام حزام الأمان، والقيادة من دون رخصة، ومخالفات المخفي، والسرعة الزائدة وغيرها من المخالفات التي تؤثر على السلامة المرورية
وقال إن الانشغال بالهاتف حديثا وكتابة ومطالعة للصور أو الوسائط الإلكترونية.. كلها تتساوى في المخالفة، وكذلك مشاهدة التلفاز وما في حكمه، مما يشغل قائد السيارة عن التركيز مع الطريق..
من جانبه اكد الملازم أول عبد العزيز محمد الزمان، ضابط التوعية والتثقيف المروري، على مدى خطورة الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وما يسببه من تشتت وعدم تركيز للسائق، بما يتسبب في الحوادث.. وهو ما تأكد من خلال الإحصائيات المرورية.
واوضح إن الانشغال عن القيادة بشكل عام، سواء كان بهاتف، أو ما في حكمه، أو بطفل صغير بصحبة السائق.. يمثل خطورة كبيرة، ومن ثم فإن توعيتنا لقائدي السيارات توعية بعدم الانشغال مطلقا، سواء كان بالهاتف أو بغيره ، بهدف الحفاظ على الأرواح والممتلكات، ومن أجل خفض نسبة الحوادث بشكل عام.
تأتي الحملة في إطار خطة الإدارة العامة للمرور، التي تركز هذا العام على التوعية الميدانية، من خلال انتشار الدوريات المرورية، والتعاون مع قسم “طلع”، والتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية.
وستستمر الحملة خلال الأسبوع الأول على التوعية والتفتيش على مخالفة الانشغال بالهاتف الجوال، في الفترة من 1/7 إلى 4/7.. والوقوف بمواقف ذوي الإعاقة في الأسبوع الثاني، من 7/7 إلى 10/7.. ليكون التركيز في الأسبوع الثالث على مخالفة التجاوز من اليمين بداية من 14/7 وحتى 17/7.. ويخصص الأسبوعان الرابع والخامس لضبط وتوعية المخالفين بالقيادة من دون رخصة، والوقوف داخل الصندوق الأصفر..

About The Author

Reply