المرور تنفذ برنامجاً لتوعية المشاة بالمخالفات الجديدة بالكورنيش

بدأت إدارة التوعية المرورية وإدارة الدوريات والتحقيق المروري برنامج التوعية الخاص بمخالفات المشاة، التي سيتم تطبيقها مطلع أغسطس المقبل، ويستهدف البرنامج توعية الجاليات والوافدين الجدد بشكل عملي على الاستخدام الآمن للشوارع والطرق، في ظل نصوص وبنود قانون المرور الخاص بالمشاة، والتنويه بالبدء في تسجيل مخالفات اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

حيث بدأ التدريب العملي للمشاة في منطقة الكورنيش موجها بالدرجة الأولى لفئة العمال، وذلك ضمن نشاطات الإدارة العامة للمرور خلال حملة #صيفبلاحوادث .

وتبذل إدارة المرور جهوداً واسعة في هذا المجال، حيث نفذت على مدار الأسبوع الماضي حملات استهدفت من خلالها مستخدمي الطريق من المشاة لزيادة الوعي بطرق الاستخدام الآمن للشوارع، مع التركيز على فئة العمال خلال هذا التطبيق العملي.

ويأتي ذلك ضمن تنظيم العديد من الفعاليات التوعوية التي تتضمن سبل وأسباب السلامة والأمان على الطرق والمسارات وينطلق من الحرص على سلامة كل من يعيش في الدولة، وتوضيح حقوق وواجبات المشاة، الذين يمثلون نسبة كبيرة من مستخدمي الطريق، تفوق عدد قائدي المركبات، وذلك من أجل الارتقاء بوعي الجمهور بواجبات المشاة وحقوقهم الواردة بقانون المرور، وهو الهدف الأساسي لوزارة الداخلية، قبل البدء في مطلع الشهر المقبل أغسطس في تسجيل المخالفات بحق المخالفين على أرقامهم الشخصية.

ومخالفات المشاة على قسمين الأولى تلك المقدرة بنحو 500 ريال والناتجة عن عدم إتباع إشارات المشاة الضوئية أو تلك المنقوشة على الأرض والثانية تستهدف العبور العشوائي وتقدر فيها قيمة المخالفة بــ 200 ريال، حيث إن القانون سيتم تنفيذه على المشاة في الطرق التي بها إشارات ضوئية وعلامات أرضية.

About The Author

Reply