الهلال الأحمر يوصل أولى شحنات منحة قطر الطبية للسودان

وصلت امس أولى شحنات المنحة الطبية المقدمة من دولة قطر إلى الأشقاء في جمهورية السودان من خلال التدخل الإنساني الذي يقوم عليه الهلال الأحمر القطري، حيث هبطت في مطار الخرطوم الدولي طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية محملة بأدوية ومواد طبية متنوعة، ضمن شحنة إجمالية تقدر بحوالي 70 طناً على ثلاث دفعات مقدمة إلى وزارة الصحة الاتحادية بجمهورية السودان، ومن المقرر أن تصل باقي الشحنات تباعاً خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان في استقبال الشحنة الأولى والوقوف على إجراءات استلامها وفد من كبار مسؤولي الهلال الأحمر القطري ضم كلاً من المهندس عبد الله حسن المحشادي المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والسيد أحمد الزيارة عضو لجنة الإغاثة الدولية، وكذلك رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري بالسودان المهندس دلشاد رستم وفريق العمل بالبعثة.

كذلك تضمن الحاضرون الأمين العام للهلال الأحمر السوداني المهندس عثمان جعفر، ومن جانب الحكومة السودانية حضر كلٌّ من العميد الركن موسى عمر أحمد رئيس لجنة استلام الدعم الخارجي ممثلاً لمجلس السيادة الانتقالي، والأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. عماد عثمان أبو زيد ممثلاً لوزارة الصحة السودانية، وعدد من المسؤولين من الملحقية العسكرية لسفارة دولة قطر بالخرطوم، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقد أعرب د. أبو زيد في تصريح له عن شكره لدولة قطر الشقيقة وشعبها للدعم السخي الذي تقدمه دوماً للشعب السوداني، من خلال دورها المحوري في أزمة دارفور وعمليات إحلال السلام وتقديم المعونات التي تفوق الحصر، كما قدم شكره للهلال الأحمر القطري على هذا الدعم والمجهودات المبذولة للمساهمة في تقديم خدمات طبية ومساعدات إغاثية لأهل السودان.

About The Author

Reply