الهلال الأحمر: 50 ألف مستفيد من برنامج إفطار صائم خارج قطر

تتواصل أعمال برنامج إفطار الصائم الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري خارج دولة قطر، وذلك ضمن حملته الرمضانية لعام 1440 هـ تحت شعار “وتواصوا بالمرحمة”، حيث قامت بعثاته التمثيلية بتوزيع سلات غذائية لتلبية احتياجات أكثر من 10.000 أسرة تضم 50.000 شخص خلال شهر رمضان المبارك.

ففي أفغانستان، قامت بعثة الهلال الأحمر القطري في العاصمة كابول بتوزيع سلات غذائية لفائدة 2.000 أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة بسبب النزاعات والكوارث الطبيعية، مع التركيز على أسر الأيتام والأرامل والمعاقين. وتحتوي السلة الواحدة على 86 كجم من المواد الغذائية الأساسية مثل الدقيق والأرز والزيت والسكر والشاي والملح المدعم باليود. وقد تم التوزيع بالشراكة مع الهلال الأحمر الأفغاني في ولايات بلخ وسمنجان وجوزجان، بميزانية إجمالية قدرها 184.000 دولار أمريكي.

وبالتعاون مع جمعية براعم السلام في محافظة إربد، قامت بعثة الهلال الأحمر القطري في الأردن بتوزيع وجبات إفطار جاهزة على الأسر الفقيرة، وكان آخرها توزيع 352 وجبة في الحي الشمالي، مع توصيل الوجبات لمنازل بعض المستفيدين والمرضى غير القادرين على الحضور.

وإلى بنغلاديش، حيث قامت بعثة الهلال الأحمر القطري بتوزيع سلات غذائية لنحو 7.000 أسرة فقيرة، منهم 4.000 أسرة من اللاجئين في مخيم بالوخالي 2 بمدينة كوكس بازار، التي تؤوي قرابة المليون لاجئ من ميانمار، بالإضافة إلى 3.000 أسرة من الأسر الأشد فقراً في المجتمع المحلي بمدينة راجشاهي شمال غرب بنغلاديش. وشملت التوزيعات 1.000 سلة غذائية مقدمة من مؤسسة عفيف الخيرية، و500 سلة غذائية مقدمة من الخطوط الجوية القطرية، أما السلات المتبقية وعددها 5.500 سلة.

About The Author

Reply