التصنيفات
سياحة و سفر

الوطني للسياحة: شراكات إستراتيجية لإثراء فعاليات قطر للضيافة

يتعاون المجلس الوطني للسياحة مجدداً مع الشركة الدولية للمعارض – قطر لتوفير فرص تدريب موجهة للعاملين في قطاع السياحة وتزويدهم بالخبرات والمعارف اللازمة لمواكبة تطورات القطاع، وذلك على هامش معرض قطر للضيافة السنوي الذي تنطلق نسخته الخامسة في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري. ووفقاً لهذه الشراكة، سوف يوفر معرض قطر للضيافة للمرة الأولى برنامجاً تدريبياً معتمداً ومجانياً يقدمه خبراءٌ دوليون مختصون، ويغطي موضوعات أساسية تقع ضمن نطاق تأهيل العاملين في مجال السياحة وتزويدهم بالأدوات للاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وسوف يتم تنفيذ البرنامج التدريبي خلال انعقاد النسخة الثانية من مؤتمر قطر للضيافة، الذي يهدف إلى استكشاف الفرص التي يزخر بها قطاع السياحة خلال فترة الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022، مع التركيز على أنشطة الترفيه العائلي ومواكبة التطور التكنولوجي.

وقد علَّق السيد أحمد العبيدلي من المجلس الوطني للسياحة قائلاً: “يلتزم المجلس الوطني للسياحة بالعمل دائماً مع شركائنا في قطاع فعاليات الأعمال بما يضمن أن تتيح المعارض والمؤتمرات للمشاركين بها فرصة التعرف على كل ما يمكن لقطر أن تقدمه وفي الوقت نفسه تعزيز تطورهم المهني. ولذلك يسعدنا أن نتعاون مرة أخرى مع الشركة الدولية للمعارض- قطر لتصميم برنامج جديد يتيح الفرصة لأعضاء صناعة السياحة في قطر للتعرف من خلال خبراء دوليين على كيفية تقديم تجارب سياحية أصيلة لا تنسى”.

ويستقبل برنامج هذا العام خبيراً بارزاً في تجربة المشجعين وهو خافيير مارتينيز، الذي شغل مناصب تنفيذية في السابق في كل من نادي أتلتيكو مدريد وديزني، حيث يقدم برنامجاً تدريبياً حول “التجربة السياحية في المدن الترفيهية – تعزيز تجربة الزوار”. وسوف يتعرف المشاركون على كيفية تطوير نماذج أعمال لمنتجات أو خدمات جديدة في مواقع الجذب السياحي الحالية أو المستقبلية. كما يتعرفون أيضاً على كيفية تعزيز تجربة الزوار وفي الوقت نفسه إدارة الأمور المتعلقة بالتسويق والمالية والموظفين والضيافة والسلامة داخل أماكن الترفيه. ومن المقرر أن يُعقد هذا البرنامج التدريبي في تمام الساعة 6 مساءً يوم 12 نوفمبر.

ويمكن أيضاً للعاملين في صناعة الفعاليات ممن يرغبون في تعزيز رضا العملاء حضور برنامج تدريبي يقدمه السيد هاميش تايلور، الخبير العالمي في فن القيادة وخدمة العملاء والابتكار والعلامات التجارية، ويقام تحت عنوان “خدمة العملاء: إدارة الأفراد في الفعاليات الكبرى” ويساعد البرنامج، الذي يقام في الساعة 2 ظهراً من يوم 14 نوفمبر، المشاركين فيه على التعرف على كيفية تقديم خدمة عملاء متميزة ويمكن الاعتماد عليها، بما يضمن تعزيز الولاء للعلامة التجارية.

وقال السيد حيدر مشيمش، القائم بأعمال المدير العام للشركة الدولية للمعارض قطر: “لقد قررنا في نسخة هذا العام توسيع نطاق الفعاليات من قطاع الضيافة والخدمات الغذائية ليشمل أيضاً السياحة، وذلك مع تدشين أول جناح للوجهة وإقامة منطقة خاصة بالسياحة الفاخرة. وبفضل شراكتنا مع المجلس الوطني للسياحة، سوف نكون قادرين على اتخاذ المزيد من الخطوات لجعل معرض قطر للضيافة محطة شاملة يقصدها جميع الاختصاصيين في القطاع السياحي، سواء كانوا يبحثون عن شراكات أو منتجات أو برامج للتطوير المهني”.

ويُعتبر معرض قطر للضيافة، وهو الآن في نسخته الخامسة، أبرز معارض الضيافة الدولية وقطاع الخدمات الغذائية في قطر. ويهدف المعرض، المقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، إلى الجمع والتوفيق بين مشغلي الفنادق وموردي الخدمات الغذائية والمستثمرين وخبراء الصناعة من شتى أنحاء المنطقة.

وفي سياق متصل تنطلق فعاليات النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للضيافة الذي تنظمه الشركة الدولية للمعارض – قطر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يوم الثلاثاء المقبل، والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *