انطلاق أعمال المؤتمر الدولي «سرية ومشاركة المعلومات في الصحة النفسية»

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بدأت أمس، أعمال المؤتمر الدولي «السرية ومشاركة المعلومات في الصحة النفسية.. معالجة التحديات وإيجاد الحلول»، الذي تنظمه جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك»، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وجمعية قطر الخيرية.

حضر المؤتمر كل من سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية.

يستهدف المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا الأخصائيين والمهتمين وكافة القطاعات العاملة في مجال الرعاية الصحية ضمن القطاعين الحكومي والخاص، فيما يفرد المؤتمر مساحة للاستماع للمصابين باعتلالات نفسية، وذويهم، والمناصرين للقضايا النفسية، بهدف الخروج بمخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

يتوقع أن يخرج المؤتمر الذي يأتي تتويجا لسلسلة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي عقدتها جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف العاشر من شهر أكتوبر من كل عام، بتوصية بمثابة نموذج قطري يتم اعتماده لتداول معلومات المرضى النفسيين، حيث سترفع التوصية للجهات ذات الاختصاص بالدولة.

About The Author

Reply