انطلاق الموسم الـ12 لبرنامج نجوم العلوم الأسبوع القادم

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن انطلاق الموسم الجديد من البرنامج التلفزيوني الترفيهي التعليمي نجوم العلوم، ليطل على الجمهور في موسمه الثاني عشر بتاريخ الحادي عشر من سبتمبر الجاري على شاشة تلفزيون قطر، ليستهل عقدا جديدا من جهود تمكين المبتكرين العرب في سعيهم لإيجاد أفضل الحلول التقنية وتسخيرها لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها قطر والوطن العربي والعالم.

ومنذ انطلاقته في عام 2009، شكل نجوم العلوم، برنامج تلفزيون الواقع الأول من نوعه في العالم العربي، منصة للمبتكرين العرب الذين يتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما لتصميم تقنيات تساعد في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

وفي موسمه الجديد، يشجع البرنامج المتسابقين من رواد الأعمال الطموحين على ابتكار حلول تقنية لتسخير فوائد الإنتاجية ومعالجة القضايا الحديثة مثل التهديدات الأمنية للتقنيات الرقمية في حياة الناس اليومية.

وبهذه المناسبة، قال السيد خليفة عيسى الكبيسي مدير العلاقات الإعلامية والمكتب الصحفي بمؤسسة قطر “باتت الابتكارات والاختراعات تشكل ضرورة حتمية في هذا الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات كبيرة وغير مسبوقة. ويشجع برنامج نجوم العلوم على التعاون وريادة الأعمال وتسخير الأبحاث والجهود لصقل مهارات المواهب العلمية المحلية التي تعلب دورا هاما في تطوير مجتمعاتنا وإيجاد الحلول للمشاكل والتحديات الحالية والمستقبلية”.

ويقوم البرنامج المكون من تسع حلقات، بتتبع مسار تطور ابتكارات ثمانية متسابقين ومشاريعهم، على أن يتنافسوا للفوز باللقب من خلال تحويل مشاريعهم إلى منتجات أولية ذات أهمية وقادرة على التنافس في الأسواق المحلية والعالمية.

وسيتم اختبار القدرات العلمية والهندسية والتجارية للمتسابقين عبر مراحل عديدة تبدأ من إثبات المبدأ مرورا بمراحل النماذج الأولية وصولا إلى جولات الاختبار الحاسمة قبل الحلقة الأخيرة من البرنامج.

About The Author