انطلاق رحلة فتح الخير 4 في إبريل إلى 9 دول

انطلاق رحلة فتح الخير 4 في إبريل إلى 9 دول

انطلاق رحلة فتح الخير 4 في إبريل إلى 9 دول

أعلن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا عن انطلاق رحلة فتح الخير 4 في إبريل 2019 والتي ستمر عبر عدد من الدول بداية من شاطئ كتارا متجهة إلى سلطنة عمان مرورا بتركيا واليونان وإيطاليا ثم فرنسا وإسبانيا والمغرب والجزائر وتونس فسلطنة عمان ثم عودتها إلى شاطئ كتارا.

كما استمتع الجمهور بالعروض الفنية المبهرة للألعاب النارية، والتي أضاءت سماء كتارا وعكست بألوانها وأشكالها المثيرة صفحات المياه ، لترسم مشاهد خلابة وساحرة من الإبهار المرئي عن تراث البحر ، ويعيش معها الزوار أجواء خيالية غاية في الجمال والروعة ، وذلك من خلال سيناريو يروي الرحلات البحرية وحكايات الصيد والغوص على اللؤلؤ ، حيث تعالت أصوات الجمهور فرحا ، وتسابقوا على توثيق تفاصيل هذه العروض المبدعة بكاميرات هواتفهم المحمولة .

وتواصلت المسابقات البحرية لليوم الرابع على التوالي ، حيث شهدت مسابقة السباحة الفردية تنافسا قويا بين المتسابقين وجاءت نتائجهم كالتالي: المركز الأول إبراهيم الرميحي ، ماثيو المركز الثاني ، ميسرة الأعرج المركز الثالث، أسامة الأعرج المركز الرابع وعبد الله الإدريسي المركز الخامس. أما مسابقة الحداق فجاءت نتائجها كالتالي: المركز الأول بدر سالم العريمي المركز الثاني حسين الهولي ، المركز الثالث عبد الرحمن خميس البدر، المركز الرابع محمد علي بن عمر المركز الرابع مكرر عبد الرحمن محمد المرباطي.

وكانت نتائج جر المجداف كالتالي: المركز الأول فريق الخور المركز الثاني فريق القلاف المركز الثالث فريق العديد المركز الرابع فريق العفيفة. هذا وتختتم اليوم مسابقة الفنون التشكيلية التي شارك فيها 30 فنانا تشكيليا من المواطنين والمقيمين، وقد عمل هؤلاء خلال أيام المهرجان على رسم لوحات فنية تعبر وتوثق للتراث البحري من خلال جماليات بصرية تعالج صيد الأسماك والغوص على اللؤلؤ، ونمط الحياة المرتبط بالتراث البحري. واشترطت اللجنة المنظمة للمهرجان أن يكون العمل الفني المشارك في المسابقة من واقع المهرجان، على أن يشارك كل فنان بعمل تشكيلي واحد. وقد حددت الجوائز للمراكز الثلاثة الفائزة كالتالي: 30 ألف ريال قطري للفائز الأول، و20 ألف ريال قطري للفائز الثاني، و10 آلاف ريال قطري للفائز الثالث. وفي هذا السياق أعرب عدد من الفنانين المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في المهرجان، حيث قال فنان قطري إنه من المهم جدا أن يندمج الفنان مع محيطه وثقافته وتراثه، وهو ما تتيحه مثل هذه المشاركات. بدورها قالت الفنانة القطرية دانة المهندي إن كتارا دائما ما تفرد مساحة للفن التشكيلي في معظم الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها، وهو ما يعكس اهتمامها بهذا النوع من الفنون.

About The Author

Reply