التصنيفات
منوعات

انطلاق فعاليات أسبوع الأمن السيبراني بمشاركة محلية وعالمية

أطلقت جامعة قطر أمس فعاليات أسبوع الأمن السيبراني، بمشاركة باحثين وأكاديميين من قطر والعالم لمناقشة التحديات المستقبلية والحلول الممكنة في هذا المجال، بالإضافة لبحث آليات التعاون لتأسيس بحوث وبرامج مشتركة.

وتهدف فعاليات الأسبوع لدعم رؤية الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي تمثل خريطة طريق للمضي قدما لتعزيز قدرات الدولة في هذا المجال للوصول إلى فضاء إلكتروني آمن لحماية المصالح الوطنية والحفاظ على الحقوق والقيم الأساسية للمجتمع القطري.

ودشنت فعاليات الأسبوع، بافتتاح مؤتمر دولي يعقد لأول مرة ويركز على الأمن السيبراني في التكنولوجيا الناشئة، وتسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وقال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، إن هذه الفعاليات تأتي في وقت تواجه فيه دول العالم تحديات في مجال الأمن السيبراني على مستوى الحكومات والمؤسسات والأفراد، لا سيما القطاعات الحيوية المتعددة ومنها الإعلامية والمالية والطاقة وغيرها في هذا الفضاء السيبراني اللامتناهي والمعرض للاختراق وللتلاعب بأي لحظة، والإضرار ببيانات الأفراد والحكومات.

وأكد رئيس جامعة قطر في كلمته خلال افتتاح المؤتمر أهمية تكثيف الجهود والتعاون للحيلولة دون تمكين المغرضين من تحقيق أهدافهم وذلك للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع وشبكات البنية التحتية وتدعيمها بكل وسائل الأمن والحماية الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *