التصنيفات
منوعات

انطلاق فعاليات الجزء الخاص بإحياء الذكرى السنوية الـ 130 للاتحاد البرلماني الدولي

انطلقت هنا اليوم فعاليات الجزء الخاص بإحياء الذكرى السنوية الـ 130 للاتحاد البرلماني الدولي على هامش أعمال الجمعية العامة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة له، بمشاركة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له.

وأشارت سعادة السيدة غابريلا كويفاس رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في كلمتها الافتتاحية إلى الأنشطة التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 130 بما فيها الاجتماع الخماسي الذي شاركت فيه دولة قطر بوفد رسمي ترأسه سعادة رئيس مجلس الشورى في 30 يونيو الماضي، والذي انعقد في المقر الرئيسي للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

من جهته تحدث سعادة السيد مارتن شونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي عن مختلف المبادرات التي اتخذها بعض من أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي للاحتفال بالذكرى السنوية وحتى تاريخ اليوم.. كما قدمت سعادة السيدة فالنتينا مان?ينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية للاتحاد الروسي تقرير الاجتماع الخماسي.

وبهذه المناسبة، قدم البرلمان الصربي معرض الذكرى السنوية للاتحاد البرلماني الدولي /1889 – 2019/ بمناسبة الاحتفال بمرور 130 عاما على تأسيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال الجمعية العامة بمركز المؤتمرات.. حيث تم شرح قصة الاتحاد البرلماني الدولي وربط ماضيه بتأثيره الحاضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *