بدء إنشاء بنية تحتية متكاملة بالدحيل في الربع الثالث من 2019

تواصل هيئة الأشغال العامة “أشغال” العمل على 70 مشروعاً مختلفاً للطرق المحلية والبنية التحتية في مختلف مناطق الدولة، والتي من شأنها توفير بنية تحتية متكاملة تخدم جميع السكان.

وفي هذا السياق، كشف المهندس محمد مسعود العتيق، من إدارة مشاريع الطرق بهيئة الأشغال العامة “أشغال” عن البدء في إنشاء بنية تحتية متكاملة في منطقة الدحيل، تضمن توفير خدمات متطورة لسكان هذه المنطقة، موضحا البدء في تنفيذ المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري 2019.

وذكر المهندس العتيق أن أشغال تعمل من أجل إنجاز مشاريع البنية التحتية في منطقة الوكير الجديد بنهاية العام الجاري 2019، مبينا إنشاء طريق يربط الوكير الجديد بالطريق العام ضمن المشروع.

وبين أن أشغال تعمل على تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي في منطقة روضة اقديم، مشيرا إلى الانتهاء من المشروع ضمن الإطار الزمني المعلن عنه سابقا من قبل الهيئة.

وأعلن المهندس العتيق في معرض رده على استفسارات الجمهور خلال برنامج وطني الحبيب صباح الخير عبر إذاعة قطر، أن أشغال تعتزم البدء في تنفيذ مشروع يهدف لإنشاء بنية تحتية متكاملة في منطقة امبيريك، منوها بأن المشروع في مرحلة التصميم حاليا، وموضحا أن المشروع يعتمد على تصميم جديد للمداخل والمخارج لهذه المنطقة يراعي ربطها بالشبكة الوطنية للطرق.

وحول المطالبات المستمرة التي تتلقاها أشغال من قبل الجمهور فيما يتعلق بتطوير تصميمات الطرق، نبه المهندس العتيق إلى أن الهيئة تعد جهة تنفيذية يناط بها تصميم وتنفيذ الطرق بناء على متطلبات دليل التصاميم الهندسية المعتمد في دولة قطر والذي يوضع من قبل وزارة المواصلات والاتصالات ودليل قطر للتحكم المروري.

وأضاف: “وبالتالي فإن أي مقترحات لتطوير الطرق أو تعديل التصميم بشكل دائم أو مؤقت تقع ضمن اختصاصات وزارة المواصلات كونها الجهة المسؤولة عن الموافقة على ذلك من عدمها”.

وبدأت أشغال خلال العام الجاري في تنفيذ العديد من المشاريع المهمة، ومن بينها مشروع تطوير الطريق الدائري الأول الذي يهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية للطريق من خلال زيادة عدد مساراته وتطوير تقاطعاته، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال لتطوير بعض الشوارع المتعامدة على الدائري الأول، وكذلك تطوير الطرق الخدمية على جانبيه.

About The Author

Reply