بدء المرحلة الأولى لمشروع التاكسي البحري خلال 8 أشهر

بدء المرحلة الأولى لمشروع التاكسي البحري خلال 8 أشهر

بدء المرحلة الأولى لمشروع التاكسي البحري خلال 8 أشهر

كشفت وزارة المواصلات والإتصالات عن طرح مناقصة لبدء المرحلة الأولى من مشروع العبّارات ” التاكسي البحري ” في منطقة الخليج الغربي ، متوقعة أن تستمر مرحلة بناء السفن والاعتمادات اللازمة 8 أشهر لتبدأ الخدمة العام القادم ، وربطها مع وسائل النقل والمترو مستقبلاً .

وقالت الوزارة في تصريحات صحفية إنها تعكف حالياً على تطوير خدمة العبّارات البحرية العالية السرعة التي ستتوقف مبدئياً في كل من ميناء الدوحة ومنطقة المتحف والخليج الغربي واللؤلؤة قطر. وستعمل عبّارات حديثة الطراز تتسع لـ 50 راكباً على توفير خدمة نقل فعالة إلى وجهات مختلفة على أن يتم مستقبلاً ربط هذه العبّارات بوسائل النقل العام والمترو .

وقد طرحت وزارة المواصلات والاتصالات لهذا الغرض مناقصة لبناء المرحلة الأولى من محطة العبّارات في منطقة الخليج الغربي التي ستتضمن مرسى السفن ومبنى محطة الركاب والربط بحافلات النقل العام إضافة إلى مناقصة لمشغلي خدمة النقل البحري وفق مبدأ المشاركة مع القطاع الخاص الذي سيعمل على تأمين السفن والموظفين ومرافق الصيانة اللازمة لتوفير هذه الخدمة.

أما أعمال بناء السفن ومحطة العبّارات والحصول على التراخيص والاعتمادات اللازمة فيتوقع أن تستمر 8 أشهر وبالتالي من المقرر أن تبدأ هذه الخدمة في 2018.

وقالت الوزارة إنه حرصا على توفير الراحة المطلقة للعملاء وتأمين الخدمة إلى الأماكن التي تستقطب الجمهور في الدوحة سيتم تقديم خدمة النقل البحري في المواقع التالية: اللؤلؤة، والخليج الغربي، ومتحف الفن الإسلامي، وميناء الدوحة.

About The Author

Reply